ads
ads

بالأماكن.. «الإسكان» تطرح 36 ألف وحدة بالمشروع الاجتماعي.. و«التسليم» بعد 18 شهرًا

الدكتور عصام الجزار، وزير الإسكمان
الدكتور عصام الجزار، وزير الإسكمان
عبد الهادي أبوطالب
ads

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أكثر من 36 ألف وحدة سكنية جديدة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينتي بدر وغرب قنا الجديدة، حيث يتم العمل على تنفيذها في الوقت الحالي ، تمهيدًا لطرحها وتسليمها للشباب خلال الفترة المقبلة بمدة أقصها 18 شهرًا.

وفيما يتعلق بوحدات مدينة بدر، قال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، إنه سيتم طرح 33 ألف وحدة سكنية للتنفيذ ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، لافتًا إلى أنه جار حاليًا تنفيذ أعمال الرفع المساحى، لتخطيط العمارات قبل طرحها على شركات المقاولات.

وأضاف رئيس جهاز مدينة بدر، أنه من المقرر أن يتم طرح هذه العمارات على شركات المقاولات لتنفيذها عقب عيد الأضحى المبارك، على أن تكون مدة التنفيذ خلال 18 شهرًا من تاريخ استلام الموقع.
وأوضح أن الوحدات الجديدة سيتم تنفيذها فى منطقة التوسعات الجديدة بالمدينة، ومن المقرر أن تبدأ عملية ترفيق الأراضى عقب تسليم الأرض لشركات المقاولات لتنفيذها.

أما فيما يتعلق بوحدات مدينة غرب قنا الجديدة ، فقد  أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أن العمل بوحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة غرب قنا الجديدة، يسير بخطى ثابتة ووفق جدول زمني محدد، للانتهاء منها خلال الفترة المقبلة لتسلميها للشباب.

وأضاف محافظ قنا، أن عدد الوحدات يصل إلى 3265 وحدة إسكان اجتماعي بمساحة 90 م2 للوحدة بتكلفة مالية تصل إلى 761 مليون جنيه.