ads
ads

مصدر يكشف لـ«النبأ» أسباب خروج قطار عن القضبان قبل وصوله رصيف سوهاج

قطار - أرشيفية
قطار - أرشيفية
أحمد عمران
ads

شهدت محطة سكك حديد سوهاج الرئيسية، اليوم الخميس، خروج عربتين من القطار رقم 981 مكيف، عقب تحركه من الحوش لتسكينه على رصيف المحطة، وصعود الركاب للبدء فى الرحلة المقررة التى تبدأ من سوهاج وتنتهى بالقاهرة.

وكشف مصدر مسئول بهيئة سكك حديد بسوهاج، عن أن بوجي عربة القطار خرجت عن القضبان بسبب حدوث عطل طارئ بإحدى العربات ما أدى لخروجها، مؤكدًا أن هذا العطل لم يظهر إلا أثناء سير القطار وأن عربات القطارات جميعها تدخل الصيانة بصفة دورية.

وأضاف المصدر لـ«النبأ» أنه تم رفع العربتين باستخدام ونش تابع لهيئة سكك حديد سوهاج، عقب فصلهما عن باقي القطار، وتم تسيير حركة القطارات ولم ينتج عن الحادث أي تجاوزات ومن ثم انطلاق الرحلة المقررة في موعدها.

وأكد المصدر وجود ورش على طول سكة الحديد لمتابعة القطارات لصيانتها، وأن اللواء كامل الوزير، وزير النقل، شدد لهم على ضرورة عمل الصيانة لجميع القطارات بصفة دورية.

يذكر أن هيئة السكة الحديد شرطة السكة الحديد بسوهاج تلقت بلاغا بوقوع حادث خروج عربتين من إحدى القطارات المكيفة أثناء قيامه بعمل مناورة للوقوف على الرصيف قبل إنطلاق رحلته المقرره من سوهاج وتنتهي بالقاهرة.

وتبين من خلال الفحص أنه أثناء قيام القطار بالتحرك من الحوش الخاص بعملية التخزين للوقوف على رصيف المحطة وقبل الوصول بحوالى 100 متر تقريبا خرجت عربتان عن القضبان، ما أدى لمنع باقى القطار من التحرك ولم ينتج عن ذلك أى إصابات أو خسائر بشرية.

ads