رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد وصول دي ليخت إلى يوفنتوس.. تعرف على خطة «السيدة العجوز» للموسم الجديد

النبأ

بعد الإعلان الرسمي عن الصفقة الذي حسم فيه نادي يوفنتوس الإيطالي التعاقد بشكلٍ رسمي مع المدافع الشاب ماتياس دي ليخت، قادمًا من فريق أياكس الهولندي.


وبحسب الموقع الرسمي لبطل إيطاليا يوفنتوس، فإن نادي “السيدة العجوز” قد تعاقد يوفنتوس مع المدافع الهولندي دي ليخت بمبلغ 75 مليون يورو، بالإضافة لـ 10 ملايين أخر كمتغيرات على الصفقة، بعقد لمدة 5 مواسم حتى صيف عام 2024.

وبعد وصول الدولي الهولندي إلى أبواب ملعب “السيدة العجوز”، ليصبح هو الصفقة السابع في ميركاتو يوفنتوس المشتعل، بعد تعاقد السيدة العجوز مع “بوفون، وأدريان رابيو، وآرون رامسي، وديميرال، ولوكا بيليجريني، وكريستيان روميرو”.


ومع تجديد الدماء في مقعد المدير الفني، والتعاقد مع الإيطالي ماوريسيو ساري، سيمتلك يوفنتوس العديد من الخيارات التكتيكية في الملعب، وبإمكانه اللعب بأي شكل خططي ممكن، وبالتأكيد لدى المدرب ماوريسيو ساري الكثير من العمل للوصول إلى الشكل الخططي المناسب.

ولهذا يستعرض لكم “النبأ الوطني” ” في هذا التقرير، خطة يوفنتوس المتوقعة في الموسم الجديد بعد انضمام ماتياس دي ليخت للفريق الإيطالي.

في خطة يوفنتوس “ساري” يلعب الفريق، بطريقة 3/5/2، حيث سيتواجد ماتياس دي ليخت مع ثلاثي الدفاعي، ليكون بصحبة كيليني، وبونوتشي، على أن يلعب الأخير في الوسط.

وبالنسبة للجانب الأمامي، سيتواجد كريستيانو رونالدو، وديبالا، خاصةً بعد التقارير الصحفية التي أشارت إلى رغبة ساري في إشراك الأرجنتيني باولو ديبالا في مركز المهاجم المتأخر.


وستكون التشكيلة كالتالي :

حراسة المرمى : تشيزني

خط الدفاع : ماتياس دي ليخت، بونوتشي، كيليني

خط الوسط : كانسيلو، أليكس ساندرو، بيانيتش، أدريان رابيو، ماتويدي

خط الهجوم : رونالدو، ديبالا

في خطة 4/3/2/1، سيلعب ماتياس دي ليخت كمدافع ثانٍ بجانب كيليني أو بونوتشي، وسيتواجد كانسيلو في الرواق الأيمن، وأليكس ساندرو في الرواق الأيسر.

وفي خط الهجوم، سيلعب ساري برونالدو كمهاجم صريح، ليستفيد من خبرته التهديفية العالية، وخلفه 3 لاعبين وهم “ديبالا، ماندزوكيتش”.

التشكيلة ستكون كالآتي :

حراسة المرمى : تشيزني

خط الدفاع : كانسيلو، بونوتشي “كيليني”، دي ليخت، أليكس ساندرو

خط الوسط : ماتويدي، أدريان رابيو، بيانيتش

خط الهجوم : ديبالا، ماندزوكيتش، رونالدو