رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

13 «اسيست» و17 «هدف» في 101 مباراة للاعب الزمالك الجديد أشرف بن شرقي

النبأ

في صفقة مدوية أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، انتقال اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، إلى النادي الأبيض بعقد يمتد لثلاث سنوات، وذلك في أولى صفقات الموسم الجديد، والتي فرح بها كثيرًا الجماهير خاصة وأنه لاعب مميز جدًا في مركزه وتعويضًا لغياب اللاعب محمود عبد المنعم كهرباء الذى يبدو أنه لن يلعب للأبيض مرة أخرى.


مسيرة أشرف بن شرقي



المغرب الفاسي

بدأ أشرف بن شرقي مسيرته الكروية مع المغرب الفاسي حيث شارك مع هذا الفريق طوال الموسم الكروي 2014 في البطولة الوطنية المغربية وخاض معه معظم المباريات، ليكتب تاريخ جديد بين نجوم أسود الأطلسي وينضم على إثرها لمنتخب المغرب.

صفقة اشرف بن شرقي.. خالد جلال يشكر مجلس الزمالك على التعاقد مع اللاعب

الوداد البيضاوي

انتقل بعدها بن شرقي، إلى نادي الوداد البيضاوي بعدما وقع عقدًا يمتد إلى 4 سنوات، فاز معهم اللاعب بلقب دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي حيث قدم مردودا طيبا في معظم أطوار البطولة ولفت أنظار باقي الأندية له، مما جعل بن شرقي محل اهتمام الفرق الإفريقية والعربية الكبرى على رأسهم الأهلي والزمالك.

الهلال السعودي


بعد البطولة الافريقية، انتقل أشرف بن شرقي إلى نادي الهلال السعودي في الميركاتو الشتوي قبل الأخير لمدة ثلاثة مواسم و نصف وذلك بعقد يمتد إلى عام 2021، حصد خلالها مع الهلال على الدوري السعودي مرتين.


لانس الفرنسي

انتقل أشرف بن شرقي على سبيل الإعارة من نادى الهلال السعودي، إلى نادى لانس الفرنسي لموسم واحد، ولكنه لم يقدم مردود جيد مع الفريق الفرنسي، حيث شارك في 24 مباراة لم يسجل سوى 3 أهداف صنع مثلهم.

التاريخ التهديفي للاعب أشرف بن شرقي



لعب أشرف بن شرقي 101 مباراة خلال مسيرته مع الأندية سجل خلالهم 17 هدف فقط، بينما صنع 13 هدف، وهذه هي احصائية اللاعب في المشاركات التي خاضها طوال مسيرتها في الأربعة أندية التي لعب قبل الانتقال إلى نادى الزمالك.