ads
ads

فيسبوك يطوّر خوارزمية جديدة يمكنها الفوز في "لعبة البوكر"

البوكر
البوكر


حقق تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير علامة بارزة في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) بفضل أحد أنظمته التي فازت على ستة لاعبين محترفين في لعبة البوكر عبر أحد المواجهات الإلكترونية.

هزمت تقنية الذكاء الاصطناعي للفيسبوك لاعبين مشهورين بما في ذلك دارين إلياس، الذي يحمل الرقم القياسي لمعظم ألقاب بطولة العالم للبوكر.

كان التغلب على المحترفين في لعبة البوكر تحديًا كبيرًا للباحثين في الذكاء الاصطناعى، حيث إن أفضل اللاعبين في تلك اللعبة، هو الأكثر احتيالًا ولا يمكن التنبؤ بأفعاله.

قال نعوم براون ، عالم الأبحاث في Facebook AI: "إن الانخراط في لعبة إلكترونية تضم ستة لاعبين بدلاً من المواجهة العادية يتطلب تغييرات أساسية في كيفية تطوير الذكاء الاصطناعى لاستراتيجيتها في اللعب".

يأتي هذا الإنجاز بعد عامين من قيام خوارزمية الذكاء الاصطناعي التي طورتها شركة DeepMind المملوكة لشركة Google بمساعدة جهاز كمبيوتر على التغلب على إنسان في أحد الألعاب الإلكترونية المعقدة.

يقول الباحثون إن قيام شركات مثل Facebook و Google بتطوير خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة للتغلب على البشر في الألعاب، سيساعد على توسيع تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العالم الواقعي.