ads

طريقة جديدة لـ«النصب» على أهالي سوهاج.. اعرف التفاصيل

مديرية أمن سوهاج - أرشيفية
مديرية أمن سوهاج - أرشيفية
أحمد عمران

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج في ضبط شخصين بسوهاج لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم خارج البلاد، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغًا من (6 أشخاص، مقيمين بمحافظة سوهاج) يفيد بقيام (سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج) بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها «414.500» - (أربعمائة وأربعة عشر ألف وخمسمائة جنيه) مقابل تدبير عقود عمل لهم ولذويهم بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد من خلال جمع المعلومات عن صحة ما ورد في البلاغ، وتبين حصول المتحرى عنه على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المتحرى عنه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكين.

كما تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من (شخصين - مقيمان بدائرة مركز شرطة سوهاج) بقيام (شخص، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج) بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ مالى قدره «200.000» - (مائتان ألف جنيه) كمقدم لمبلغ «240» ألف جنيه، مقابل تسفيرهما لإحدى الدول العربية، وتدبير فرصة عمل لهما، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وتبين من خلال التحريات صحة الواقعة، وكشفت عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على عقود العمل المتفق عليها أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع أمن سوهاج تم ضبط المتحرى عنه ، وبمواجهته إعترف بارتكابه الواقعة وتعهد برد المبلغ المالى المستولى عليه للشاكيان، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.