رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"البودي جاردات" يهددون "الملاك".. أسعار تذاكر أتوبيسات طلعت مصطفى تحرق سكان مدينتي

أتوبيسات مدينتي
أتوبيسات مدينتي

أعرب سكان مدينتي، المملوكة لرجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، عن أسفهم الشديد، من رفع أسعار تذاكر الأتوبيسات المملوكة للشركة، بشكل كبير ، بعد قرار رفع أسعار المواد البترولية الأخيرة.

مازالت الأزمات تتوالى على سكان مدينتي، حيث شهدت المدينة خلال الأيام الأخيرة أزمة حقيقية تكاد تعصف بسكان المدينة على كافة المستويات الاجتماعي،  إنها أزمة رفع أسعار تذاكر الأتوبيسات المملوكة للشركة  بعد الزيادة الأخيرة التي طرأت على أسعار المحروقات.

وكشف سكان مدينتي، في تصريحات خاصة لـ"النبأ"، عن الأسعار الجديدة التي فرضتها الشركة المالكة لأتوبيسات مدينتي، حيث أكدوا أنه تم رفع سعر التذكرة بمقدار 3 جنيهات للملاك ، ليصل سعرها إلى 12 جنيهًا بعد أن كانت بـ9 جنيهات، بينما تم رفعها للزوار بمقدار 4 جنيهات ليصل سعرها إلى 18 جنيهًا بعد أن كانت بـ14 جنيهًا.

وأضاف الملاك بمدينتي، أن هناك ما يقرب من 100 رحالة تنطلق من مدينتي يوميًا، حيث هناك ثلاث خطوط للسير من المدينة، الأول إلى مدينة نصر ، والثاني إلى سرايا القبة، والثالث إلى الرحاب.

وأشاروا إلى أن قيمة الزيادة في سعر التذكرة مرتفع جدًا مقارنة بالزيادة في سعر البنزين، حيث أن الرحلة تضم 52 فردًا وبالتالي تكون الزيادة في الرحالة الواحدة 156 جنيهًا للملاك، وهذا مبلغ كبير لو تم مقارنته بالزيادة في سعر البنزين، حيث أن الرحلة تستهلك 15 لتر بنزين فقط، وعليه تكون الزيادة في سعر البنزين للرحلة 18 جنيهًا و75 قرشًا على أساس أن لتر البنزين زاد بنحو جنيه وربع.

وأوضح السكان، أنه بمجرد اعتراضهم على الزيادة المرتفعة في أسعار التذاكر والمطالبة بزيادة عادلة، فوجئوا بأن بودي جاردات الشركة يقومون بتهديدهم، بل بوصل الأمر إلى اتهام الشركة لأحد السكان بالتجهمر وتحرير محضر ضده، وتم القبض عليه، بناءً على بلاغ الشركة.

وناشد سكان مدينتي الجهات المعنية بضرورة التدخل السريعة لأحل أزمة المواصلات داخل المدينة، موضحين أنهم يعانون أشد المعاناة ، خاصة أن معظمهم لديه أبناء في مرحال التعليم المختلفة، ويتنقلون بكثرة من وإلى المدينة ، الأمر الذي يرهقهم ماديًا بعد قرار الشركة برفع أسعار التذاكرة بصورة "جهنمية" حسب وصفهم.