رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«السعودية المصرية» تطرح وحدات باستثمارات 10 مليارات جنيه في العاصمة الإدارية

مشروع الشركة الجديد
مشروع الشركة الجديد بالعاصمة الادارية


كشفت الشركة السعودية المصرية للتعمير المملوكة مناصفة للحكومتين السعودية والمصرية عن فتح الحجز لمشروع الشركة الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة بلو فير غدا الأربعاء بإجمالي استثمارات تصل إلى ١٠ مليار جنيه على مساحة ٧٠ فدان في أحد أكثر المناطق تميزا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الدكتور عبد الرحمن الحركان رئيس مجلس إدارة الشركة إلى حرصهم على توجية الاستثمارات الأخيرة في مصر إلى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لما له من جدوى استثمارية كبرى باعتباره أحد أهم المشروعات العمرانية والاستثمارية على الإطلاق ليس في مصر فقط بل بالمنطقة ككل، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية ومصر تربطهما علاقات صداقة وأخوة أبدية وأن الشركة لها تاريخ فى مصر ملئ بالانجازات والمشروعات العمرانية المميزة فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأشاد بحجم الإنجاز الكبير فى هذا المشروع والذى تم فى فترة قياسية موضحا أن مناخ الاستثمار فى مصر الآن لاسيما فى القطاع العقارى أصبح جاذبا للاستثمارات العربية بوجه عام والسعودية بشكل خاص.

وقال المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي إن الشركة حصلت على قطعة الأرض في الطرح الأول وكانت من أوائل الشركات التي تقدمت للحصول على قطعة أرض مميزة في العاصمة إيمانا من الشركة بجدوى الاستثمار في هذا المشروع العملاق ولضرورة تواجد الشركة في المناطق الاكثر جاذبية كجزء من استراتيجيتها في التوسع بالسوق المصري.

وأوضح أنه بدخول الشركة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تكون قد نمت استثماراتها بالمدن الجديدة المختلفة فى شمال وجنوب مصر حيث أن للشركة استثمارات حالية في القاهرة الجديدة بمشروع سكني متكامل على مساحة ٦٨ فدان بالإضافة إلى استثمارات الشركة أيضا بمشروعها بجنوب مصر بمدينة أسيوط الجديدة على مساحة ١٣.٥ فدان بالإضافة إلى استثماراتنا في شمال مصر بمشروع سكنى سياحي على مساحة ١٧.٧ فدان بمدينة دمياط الجديدة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

ولفت إلى أنه سيكون ضمن المشروع فندق ٤ نجوم تم الاتفاق على إدارته مع شركة هيلتون العالمية بطاقة ١١٠ غرفة وجناح ومشروع سيكون نايل تاورز الذي يتكون من برجين ارتفاع ٢٣ طابق لكل منهما أحدهما الفندق والبرج الأخر سكني مكون من ١٩٠ وحدة إسكان فاخر على النيل. 

وأضاف اللواء محمد عصام الدين رمضان نائب رئيس مجلس الإدارة ومساعد وزير الاسكان ان اكثر ما يميز مشروع الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة موقعه الفريد على محور بن زايد الرئيسى مباشرة أمام النهر الاخضر وبالقرب من الحى الحكومى مشيرا الى ان الشركة بعد حصولها على القرار الوزارى بدأت أعمال الحفر الجسات لبدء اعمال البناء خلال الفترة المقبلة لتسليم المشروع فى مواعيده المحددة وفقا للجداول الزمنية الموضوعة من شركة العاصمة.

وأكد أن المشروع تم تصميمه وفقا للمعايير العالمية للمبانى الذكية والخدمات المميزة للعملاء ليتناسب مع التطور العلمي والتكنولوجي الذى أنشئت على أساسه العاصمة الجديدة أول مدينة ذكية عالمية على أرض مصر، موضحًا أن مشروع بلو فير العاصمة سيكون نقلة معمارية مميزة داخل هذا المشروع العالمي وسيكون إضافة قوية لمشروعات الشركة. 

وقال محمد عبد الحافظ رئيس قطاع المبيعات إن مشروع بلو فير سكنى فاخر يتكون من ٢٠٠٠ وحدة سكنية متنوعة ما بين شقق وبنت هاوس وتوين هاوس وفيلات ودوبلكس والمساحات متنوعة تلبى كافة الاحتياجات وتسلم جميعها كاملة التشطيب مضيفا أن المشروع يشمل كافة الخدمات التجارية والترفيهية المختلفة التى تمتاز بفكر مختلف بما يلائم عملاء الشركة بالإضافة إلى الأسعار التنافسية للمشروع