رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بطولة «الكان 2019» تُنعش بيزنس «الزمامير» والقبعات والأعلام

افتتاح أمم إفريقيا
افتتاح أمم إفريقيا


بالرغم من حالة الركود التي تشهدها الأسواق المصرية منذ 3 سنوات؛ نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة في مصر، إلا أن انتعاشها أصبح مرتبطًا بالمناسبات وهذا ما حدث في كأس الأمم الإفريقية.


وتمثل بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، أهمية خاصة لصناعة الملابس الجاهزة، وتجار ألعاب الأطفال حيث دفعتهم الحالة الاقتصادية في مصر إلى الاتجاه لاستغلال المواسم الرياضية وبيع الأعلام و«الزمارات» والقبعات، بالمناطق الشعبية والشوارع والميادين العامة، وأمام المقاهي والاستاد، حيث يستمر بيع الأعلام و«الزمارات» حتى الدقائق الأخيرة قبل المباريات.


وفي هذا السياق، قال بركات صفا نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال باتحاد الغرف التجارية، إن السوق المصري يشهد انتعاشة في ظل إقامة كأس الأمم الإفريقية، لافتًا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين المصريين لشراء الأعلام و«الزمارات» والقبعات.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن «الزمارات» يوجد منها جزء كبير يصنع داخل مصر وجزء آخر مستورد، أما بالنسبة للأعلام فهي 90% مستورد و10% يصنع محلي داخل مصر.


وأشار «صفا»، إلى أن القبعات 100% يتم استيرادها من الخارج، مؤكدًا أن 100% من أدوات التشجيع «الزمارات والأعلام والقبعات» يتم استيرادها من الصين.


وحول الأسعار، أوضح أن «الزمارات» الطويلة تتراوح أسعارها بين 7 جنيهات إلى 16 جنيهًا في الجملة، أما بالنسبة القبعات، يوجد منها «بلاستيك وفرو»، وتبدأ أسعار القبعات البلاستيك من 10 جنيهات وحيث تختلف أسعارها حسب نوع الخامة وجودتها وشكلها، بينما تصل أسعار القبعات الفرو إلى 70 جنيهًا.


وتابع: «بالنسبة للأعلام، فأسعار الأعلام الصغيرة 3 جنيهات ونصف، والأحجام الكبيرة تتراوح بين 40 و150 جنيها، صناعة محلية وبجودة عالية».


وأكد نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال باتحاد الغرف التجارية، أن الأعلام هي الأكثر طلبًا في مستلزمات التشجيع، قائلًا: «والشرطة كمان بشتري أعلام وتوزعها على مصريين في الشارع يوم 30 يونيو».


أما بالنسبة لـ«تي شيرتات»، قال يحيى الزنانيرى، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن كأس الأمم الإفريقية أحدثت حالة من الانتعاش بسوق الملابس الجاهزة خلال الفترة الحالية.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن الملابس الخاصة بتشجيع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، 15% منها يتم استيرادها من الخارج و85% منها يتم تصنيعها داخل مصر.


وحول الأسعار، أوضح «الزنانيرى»، أن «التي شيرتات» الماركات العالمية المستوردة تتراوح أسعارها بين 1000 إلى 2000 جنيه، أما بالنسبة لـ«التى شيرتات» الصناعة المحلية تبدأ من 80 جنيها حتى 200 جنيه.