رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر خطة الحكومة لـ "تسعيرة البنزين" الجديدة

رفع أسعار البنزين
رفع أسعار البنزين


يترقب المواطنين في جميع المحافظات موعد الإعلان عن الزيادة الجديدة في أسعار البنزين والمواد البترولية، حيث شهدت محطات البنزين زحامًا شديدًا خلال الساعات الماضية، عقب توارد أنباء عن إصدار الحكومة لقرار رفع الدعم عن البنزين خلال الساعات المقبلة بما سيترتب عليه زيادة في أسعار المواد البترولية.

يأتي ذلك التخوف، بعدما قررت الحكومة المصرية رفع أسعار تذاكر الخط الثالث لـ المترو بدءا من بعد غدًا السبت. وطبقا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة والذي سبق الإعلان عنه. وبحسب تقرير صادر من الهيئة العامة للبترول فإن متوسط تكلفة إنتاج البنزين والسولار على الدولة يصل إلى ٨.٥ جنيه للتر الواحد خلال العام الحالي وليس ١١ أو ١٥ جنيها كما يشاع.

وسوف تتغير تسعيرة المحروقات كل ٣ أشهر وربما كل شهر، لأنها تخضع لتقلبات وتغيرات أسعار النفط العالمية.
ونقلاً عن تقارير، فإنه في حالة الوصول بسعر التكلفة الحقيقية للوقود فمن المتوقع أن يصل سعر بنزين 80 إلى 7 جنيهات، وبنزين 92 إلى 8 جنيهات، وبعدها سيتم وضع خطة لإخضاعهما للتسعير التلقائي مثلما سيحدث في بنزين 95.

وأضافت التقارير، أنه تم الاتفاق على نسبة الزيادة التي سيتم إقرارها على أسعار الوقود ولن تتخطى 25% وينتظرون إعلان تطبيق الزيادة من قبل مجلس الوزراء لأنه صاحب الاختصاص الوحيد.