رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسات حديثة تحذر من تأثير برامج تلفزيون الواقع على الأطفال

كيم كارديشان
كيم كارديشان


كشفت دراسة جديدة أن برامج تليفزيون الواقع مثل Love Island تشجع الشباب على التدخين أو شرب القاصرين من خلال ضخ آلاف صور الكحول والتبغ أكثر من برامج أوقات الذروة الأخرى.

وقامت الدراسة التي أجراها باحثون من مركز دراسات التبغ والكحول بجامعة نوتنجهام بقياس صور الكحول ومنتجات التبغ في العديد من برامج الواقع التي تم بثها في محطات العالم التليفزيونية.

في المجموع ، قدر الباحثون أن 4.9 مليار صورة من الكحول تم عرضها على سكان المملكة المتحدة في الحلقات ، بما في ذلك 580 مليون للأطفال دون سن 16.

وفي الوقت نفسه ، تم عرض 214 مليون صورة للتبغ ، بما في ذلك 47 مليون طفل دون سن 16 عامًا.

حلل الباحثون عدد مقاطع دقيقة واحدة تحتوي على صور التبغ و / أو الكحول في الحلقات ، بما في ذلك الاستخدام الفعلي، والاستخدام الضمني، أو المواد ذات الصلة بالكحول، والعلامات التجارية الخاصة بالمنتج.

وأظهرت نتائج البحث، التي نُشرت في مجلة الصحة العامة، أن محتوى الكحول ظهر في جميع الحلقات البالغ عددها 112 حلقة وفي 2212 مقطعًا لمدة دقيقة واحدة، أي ما يعادل 42 في المائة من جميع لقطات الفيديو التي تمت دراستها.

وفي الوقت نفسه ، كان استهلاك الكحول واضحًا في 18 في المائة من اللقطات و 34 في المائة كان استهلاكًا مستنبطًا ، غالبًا بشخصيات تحمل المشروبات الكحولية.

ظهر محتوى التبغ في 20 حلقة من الحلقات البالغ عددها 112 حلقة ، مع وجود أغلبية (98 في المائة) - بما في ذلك الاستخدام الفعلي للتبغ.