رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«فكرى»: زيارة الوفد السعودي لمصر خطوة مثالية لجذب الاستثمارات

المهندس علاء فكري
المهندس علاء فكري

أكد المهندس علاء فكرى، عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو جمعية رجال الأعمال، أن زيارة وفد من كبار المستثمرين السعوديين أعضاء اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودى لمصر ورؤية عدد من المشروعات التنموية الكبرى فى مصر خطوة جيدة للغاية وكان لابد من حدوثها، منذ وقت طويل، مع سعى الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرية.


وأشار إلى أن مصر تشهد طفرة تنموية وفرص استثمارية كبرى بمختلف القطاعات، كما شهدت طفرة على مستوى القوانين والتشريعات والتى خلقت مناخاً جاذباً للاستثمارات فعلى سبيل المثال أتاحت حرية لدخول وخروج الأموال وتحويل الأرباح للإستثمارات الأجنبية بسهولة ويسر عكس ما كان متبع فى السنوات الماضية عقب 2011 وهو مامثل عائقاً كبيراً أمام رؤوس الأموال الأجنبية وأسهم فى تراجعها.


وشدد على ضرورة السعى نحو تنظيم فعاليات وزيارات مماثلة لرؤوس الأموال العربية والأجنبية إلى مصر؛ لإتاحة فرص للمستثمرين تكوين الرؤية  الخاصة بالإستثمار فى مصر ووضع الدراسات اللازمة لذلك وكذلك التعرف على المستثمرين المحليين وإتاحة فرص لعقد تحالفات وشراكات ناجحة خاصة مع تفضيل قطاع كبير من المستثمرين العرب التعاون مع شركات مصرية تمتلك الخبرات الخاصة بطبيعة السوق ومتطلباته .


وأوضح أن القطاع العقارى يملك فرصا استثمارية واعدة فى الاستثمارات الخدمية مثل التجارى والإدارى والتعليمى والطبى فهناك احتياجا حقيقيا لتلك المشروعات فى مصر مع التنمية السريعة التى تشهدها المدن الجديدة وتزايد احتياجات العملاء .


وأضاف أن الآلية الجديدة التى أعلن عنها الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للتصرف فى الأراضى الاستثمارية عبر الطرح وفقاً للطلبات بأسعار ثابتة ستتيح للشركات الأجنبية سهولة وضع خطط متكاملة بخلاف الآليات المتبعة فى وقت سابق.