ads

«مذبحة».. إحالة 40 طبيبًا و6 من أطقم التمريض للتحقيق بمستشفى كفر الزيات والأسباب «مخجلة»

النبأ
فتحي زرد
ads


أجرى اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، جولة مفاجئة على مركز ومدينة كفر الزيات؛ للوقوف على مستوى الخدمات التى تقدم إلى المواطنين. 

وتفقد مستشفى كفر الزيات العام واطلع على دفاتر حضور وغياب الأطباء والممرضين. 

ووجه وكيل وزارة الصحة بإحالة 40 طبيبًا غائبًا و6 من أطقم التمريض للشئون القانونية لغيابهم عن العمل دون إذن مسبق وليس لديهم إجازات عارضة والإفادة بما تم خلال 48 ساعة.

والتقى المحافظ بالمواطنين المترددين على المستشفى الذين اشتكوا من استخدام بودر البيكربونات فى الغسيل الكلوى بديلاً عن الكبسولات حيث أصدر تعليماته لوكيل وزارة الصحة بتوجية السياسة العلاجية إلى توفير كبسولات الغسيل بديلاً عن بودر البيكربونات وخلال لقائه بالمواطنين وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالسير فى إجراءات صرف معاش تكافل لثلاث مواطنين نظراً لظروفهم المعيشية.

وتابع جولته بالمستشفى بتفقد وحدة الغسيل الكلوى التى تخدم 199 مريضا وتضم 38 ماكينة غسيل كلوى حيث أصدر تكليفاته المشددة بعمل الصيانة الوقائية لجميع ماكينات الغسيل كل يوم بعد إنتهاء العمل وإثبات حالتها فى سجلات موثقة للتأكيد على صلاحية ماكينات الغسيل للعمل فى اليوم التالى.

وأثناء لقائه بأحد المرضى الذى اشتكى من وضعه فى الغرفة المخصصة للمرضى المساجين فعلى الفور وجه بتحويل طاقم التمريض المسئول عن ذلك إلى التحقيق.