ads
ads

بالفيديو.. نقيب الفلاحين يكشف موعد انخفاض أسعار الليمون

الليمون - أرشيفية
الليمون - أرشيفية
ads


قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن أزمة ارتفاع أسعار الليمون أخذت وقتا كبيرا في الحديث داخل الشارع المصري، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الليمون داخل الأسواق هو ارتفاع درجات الحرارة التي أدت لتساقط أوراق الليمون.

وأضاف أبو صدام، خلال حواره مع برنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي"، اليوم الإثنين، أنه على الرغم من أن الليمون يعتبر سلعة أساسية في جميع المنازل؛ فإنها كانت فترة وجيزة وسيعود الليمون إلى سعره الطبيعي مرة أخري، كما أن سعره الحالي في الأسواق وصل إلى 35 جنيها.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن الشهر القادم ستعود أسعار الليمون إلى طبيعتها، قائلًا: "الـ100 ليمونة هتبقي بـ 10 جنيهات الشهر القادم".

وأشار إلى أن هناك استقرار في أسعار جميع أصناف الخضراوات والفواكه بالأسواق، مشيرًا إلى أن الموسم الصيفي لا يوجد به أي أزمات في الأسمدة، حيث أن أساليب الري الحديثة توفر الكثير من المياه، وهو ما ساعد الفلاحين على زراعة المزيد من النباتات التي تحتاج للمياه، من بينها الأرز.

وأضاف، أن هناك ارتفاعا في الصادرات المصرية، يصل إلى 220 ألف طن، ما يعد إنجازًا كبيرًا ويعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الزراعة، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وأوضح أن زيادة الصادرات تؤثر على الاقتصاد المصري للأفضل كما أنها تتسبب في وجود فائض في الخضراوات والفاكهة، بما فيها الليمون، حيث تم تصدير 50 ألف طن من الليمون.

وأكد أن السوق السعودي هو أكبر سوق للبصل الأحمر بمصر، لافتًا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من جميع الخضراوات والفاكهة، مناشدًا مركز الحصود الزراعية بالاهتمام باستيراد التقاوي خاصة الخضراوات.