رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برعاية تركي آل الشيخ.. المواعيد والشروط الكاملة لأضخم مسابقة لتلاوة القرآن الكريم.. وأول مسابقة لرفع الأذان عبر هذا الرابط

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق أكبر مسابقة لتلاوة القرآن الكريم في العالم، وأول مسابقة لأجمل أصوات رفع الأذان.

 

ورصد المستشار تركي آل الشيخ 12 مليون ريال سعودي، مجموع جوائز المسابقتين، مع فتح الباب أمام جموع المسلمين في كل أنحاء العالم للمشاركة في المسابقتين، عبر المنصة الإلكترونية https://quranathanawards.com/، وهى متاحة باللغتين العربية والإنجليزية.

 

 

وتهدف أكبر مسابقة لتلاوة القرآن الكريم، والتي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، والمستشار تركي آل الشيخ، إلى اكتشاف ونشر أجمل التلاوات لكتاب الله عز وجل من جميع أنحاء العالم، والتأمل في كتب الله واستشعار المعاني والتأثير على المستمعين، والهام الأجيال الناشئة للتعلق بكتاب الله الكريم، والتعلق به، والتثقف من علومه والإلتزام به.

 

 

المسابقة الأولى من نوعها، تحفز جميع القراء الذين يتمتعون بصوت عذب، وتلاوة مؤثرة إلى المشاركة عن طريق المساهمة في تسجيل مصحف يضم أجمل التلاوات في المسابقة، من جميع أنحاء العالم الإسلامي.

 

 

ورصد المستشار تركي آل الشيخ جوائز مالية قيمة للفائزين بالمسابقة، حيث يفوز صاحب المركز الأول بمبلغ 5 ملايين ريال سعودي، وينال صاحب المركز الثاني 2 مليون ريال سعودي، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مليون ريال سعودي، فيما يحصل صاحب المركز الرباع على نصف مليون ريال سعودي.

 

 

أما بشأن مسابقة أجمل أصوات رفع الأذان، وهى المسابقة الأولى من نوعها، التي حرص المستشار تركي آل الشيخ على إقامتها، من أجل الإرتقاء والإحتفاء بصوت الآذان وعذوبته الذي تخشع له قلوب المصلين، وحتى قلوب الزوار والسائحين من جميع أنحاء العالم.

 

 

والمسابقة تحفز المؤذنين الذين يتمتعون بصوت خاشع وجميل إلى المشاركة بجوائز مادية قيمة، حيث يحصل صاحب المركز الأول في رفع الأذان على 2 مليون ريال سعودي، وينال صاحب المركز الثاني على مليون ريال سعودي، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على نصف مليون ريال سعودي، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على 250 ألف ريال سعودي.

 

 

بدأت المنصة الإلكترونية استقبال المشاركين من 22 مايو الماضي، وتستمر حتى 22 يوليو، ثم تبدأ بعدها مرحلة تصفية المشاركين، وترشيحهم للمرحلة التالية من 23 يوليو، وحتى 23 أغسطس، بعدها تبدأ مرحلة التحكيم والأداء الحي وتقييم المشاركات خلال الفترة من 24 أغسطس، وحتى 24 سبتمبر، وعلى مدار شهر بالكامل، ويؤدي المشاركون تلاوتهم أمام لجنة  التحكيم، وعلى الهواء مباشرة.

 

 

أما المرحلة النهائية التي يتم فيها إعلان الفائزين وتكريمهم من 25 سبتمبر، وحتى 25 أكتوبر.

 

 

وتتضمن أهم شروط المسابقة:

 

 أن يكون عمر المتسابق 16 عامًا فأكثر

 

لا يحق لمنتسبي الهيئة العامة للترفيه، وشركاء العمل المشاركة في المسابقة

 

المصداقية التامة في جميع مراحل المسابقة

 

حضور المتسابق في جميع مراحل الأداء الحي واكمال جميع المراحل بنفسه

 

لا يحق المشاركة بنفس العمل أو نسخه أو تكراره وإقتباسه من مشارك لمشارك أخر.

 

 

وتدعو الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، والمستشار تركي آل الشيخ، جميع المسلمين في كل أنحاء العالم للمشاركة في أكبر مسابقة لتلاوة القرآن الكريم، وأول مسابقة لأجمل أصوات رفع الأذان، عبر المنصة الإلكترونية https://quranathanawards.com/، وهى متاحة باللغتين العربية والإنجليزية