ads
ads

قيادى بـ«مستقبل وطن»: تواصل الحكومة مع وسائل الإعلام العالمية يقطع الطريق على مؤامرات الإخوان

المهندس يوسف رشدان
المهندس يوسف رشدان
محمد عرابي
ads


طالب المهندس يوسف رشدان، القيادى بحزب مستقبل وطن وعضو جمعية شباب الأعمال الحكومة المصرية، بالتواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية المؤثرة وتسويق الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية التى تمت منذ تولى الرئيس السيسى منصبه.

وشدد "رشدان"، على ضرورة عدم ترك وسائل الإعلام العالمية وسيلة لنشر مؤامرات الإخوان وأكاذيبهم كما فعل يحيى حامد القيادى الإخوانى الهارب الذى نشر مقالا سلبيا عن الاقتصاد المصرى فى مجلة فورين بوليسي الأمريكية.

وأكد "رشدان"، أن المقال  ينضح من أول كلمة فيه الحقد والغل والتربص، حيث لايذكر إلا السلبيات والمشاكل ويحذر بصورة مباشرة وغير مباشرة المستثمرين من توجيه استثماراتهم إلى مصر. 

وأشار القيادي بحزب مستقبل وطن، إلى أن ما يؤكد أن برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى يسير على الطريق الصحيح نحو أهداف التنمية المستدامة لخطة مصر 2030 طبقا لتقارير الحكومة هو استعادة الاقتصاد المصرى للثقة، سواء الإقليمية أو الدولية، من خلال دعم الدول العربية، ودعم المؤسسات الدولية، ودعم دول العالم، والتنوع فى هيكل أدوات الدين الخارجى، واستعادة ثقة المستمرين الأجانب، لتحتل المرتبة الثانية فى توجهات الاستثمارات الأجنبية المباشرة للقارة الأفريقية بعد أنجولا.

وأشاد بتعديل كبريات مؤسسات التصنيف الائتمانى من نظرتها لحالة الاقتصاد المصرى من المستقرة إلى الإيجابية، ومنها وكالة فيتش للتصنيف الائتمانى: توقعت الوكالة فى أحدث تقاريرها، تراجع العجز المالى فى الموازنة العامة لمصر من 9.4% من الناتج المحلى الإجمالى خلال العام المالى 2017 /2018 إلى مستويات 7.8 فى 2018 /2019، وإلى نحو 6.4% من الناتج المحلى الإجمالى فى 2019 /2020.