رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا قالت الصحف المغربية عن فوز الترجي بلقب دوري أبطال افريقيا

النبأ

بعد مهزلة تحكيمية شهدها ملعب رادس بتونس الذي استضاف المواجهة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا وجمعت بين فريقي الترجي التونسي والوداد المغربي بإدارة الجامبي بكاري جاساما انتهت بتتويج الفريق التونسي باللقب بعد اعتبار الوداد منسحبا من اللقاء.

بداية الأزمة كانت بسبب إلغاء بكاري جاساما هدفا لصالح الوداد الذي كان يكفي الفريق المغربي لحصد اللقب ليبدأ لاعبوه في الاعتراض مطالبين بالعودة إلي تقنية الفيديو التي ثبت تعطله.

الأمر الذي جعل اللقاء يتوقف قرابة الساعة حتى أعلن الجامبي احتساب لقب البطولة لهذا العام لصالح الترجي التونسي.

قرار جاساما و الأحداث الكارثية التي شهدها اللقاء أشعلت نيران الصحافة المغربية التي أبرزت أحداث اللقاء في عناوينها اليوم.

حيث عنونت جريدة المنتخب المغربية عن فوز الترجي بالأمس ” فضيحة تاريخية تسرق اللقب من الوداد تحت أعين “العار”

وأشارت أيضا لأكذوبة مجاملة التحكيم للفرق المغربية خلال تقرير لها بعنوان ” من يقول أن المغرب مستفيد من الكاف فهو واهم؟

فيما طالبت برحيل أحمد أحمد عن رئاسة الكاف في عنوانها ” وافضيحتاه .. أحمد أحمد ارحل “

حيث أشارت صحيفة “LE360” المغربية إلي فوز الترجي باللقب بعنوان مثير ” مؤسف..الترجي يسرق لقب عصبة الأبطال بفضيحة تاريخية “

كما نقلت تصريح سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد المغربي الذي أعلن فيه «الناصيري: لن نسكت على هذه الفضيحة وسنحتج بـ”الطاس”.

وأبرزت إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف ” لاجتماع طارئ بعد أحداث المباراة.

فيما أبرز موقع الصريح التونسي تكذيب رئيس الوداد ما صرح به خليل الشمام قائد فريق الترجي بمعرفة لاعبي الوداد أن تقنية الفار معطلة بعنوانه “رئيس الوداد يكذّب خليل شمام ويتوعد بتقديم شكوى إلى “الفيفا”.

بينما نقلت صحيفة البطولة المغربية تعليقات الجماهير التونسية على فوز مواطنهم الترجي بعنوان «تونسيون: “لا يشرفنا أن نُمثَّل بالترجي بعد هذه الفضيحة في رادس”.

كما أشارت إلي تصريح محمد أوناجم لاعب الوداد البيضاوي بعنوان «أوناجم: “الرشوة والتلاعب منتشران في الكرة الأفريقية.. ولم تعد لنا الرغبة في الاستمرار بهذه القارة".