رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على الصفقات المطلوبة لإعادة ريال مدريد إلى قمة أوروبا وإسبانيا

النبأ

انتهى الموسم الكارثي لريال مدريد بأسوأ طريقة ممكنة بعد الهزيمة من ريال بيتيس بهدفين نظيفين، لتزداد الشكوك حول قدرة الفريق على المنافسة في الموسم القادم والعودة إلى سكة الانتصارات مجدداً مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.


ريال مدريد تلقى 4 هزائم وتعادل في مباراتين خلال 11 مباراة منذ عودة زيدان، وهذه نتائج مخيبة للآمال وتوضح أن الفريق ما زال يقدم نفس الأداء الذي كان عليه مع جولين لوبتيجي وسانتياجو سولاري، بل ربما أسوأ.

كل أسبوع تتضح مشكلة ريال مدريد بشكل أكبر، ونكتشف أن الخلل ليس بالمدرب وإنما باللاعبين أنفسهم، فهناك لاعبين لا يملكون الجودة لتمثيل النادي الملكي، والبعض الآخر تراجع مستواه بشكل ملحوظ.

ما عاشه ريال مدريد أمر غريب حقاً، ويجب تدارك الموقف سريعاً في سوق الانتقالات الصيفية من خلال إبرام تعاقدات كبيرة وذكية، قبل أن تتفاقم المشكلة ويتحول الريال إلى ميلان جديد.

عند الحديث عن الصفقات، يجب الإشارة إلى نقطتين مهمتين، الأولى تتلخص برفع جودة التشكيلة الأساسية بشكل ملموس وحقيقي، والثانية هي زيادة العمق في دكة البدلاء وتواجد خيارات قادرة على تقديم الإضافة عند الاعتماد عليهم.

وبعد التعاقد مع إيدير ميليتاو لتدعيم قلب الدفاع ورودريجو لتعزيز خط الهجوم، ما زال الريال بحاجة لصفقات أخرى أهم وهي على النحو التالي:-

فيرلاند ميندي

ريجيلون قدم موسم جيد نسبياً، لكن في الحقيقة لم يظهر بنصف أداء مارسيلو الذي عهدناه في المواسم الماضية، ومع تراجع مستوى البرازيلي بشكل مخيف، بات هناك حاجة لضم ظهير أيسر بمواصفات عالية، ولا يوجد أفضل من فيرلاند ميندي ظهير ليون المتاح بالسوق، وسوف تبلغ تكلفة الصفقة 50 مليون يورو، ويمكن بيع ماسيلو في الصيف أو الأفضل إعارة ريجيلون.

أدريان رابيو

لا أفهم لماذا يرفض ريال مدريد الدخول على صفقة أدريان رابيو المتاح مجاناً في الصيف، فاللاعب لن يكلف النادي شيئاً سوى راتبه السنوي، كما أن وصوله سيضمن رفع الجودة في دكة البدلاء، وقادر أن يلعب بشكل أساسي أيضاً حتى في المباريات الكبيرة.

ريال مدريد يملك العديد من اللاعبين في خط الوسط ليس لهم أي إضافة فعلية، ويمكن التخلي عن داني سيبايوس مثلاً مقابل التعاقد مع أدريان رابيو، مع إدراج بند إعادة الشراء مستقبلاً.

كريستيان إريكسن

إن كان يبحث ريال مدريد عن تطوير الجانب الاقتصادي وإعادة الفريق تحت الضوء مجدداً، فسوف يتجه للتوقيع مع بول بوجبا مقابل مبلغ قياسي في تاريخ النادي قد يصل إلى 150 مليون يورو، لكن المنطق يقول أن كريستيان إريكسن نجم توتنهام أفضل من الناحية الرياضية وهو اللاعب الذي يفتقده حقاً ريال مدريد في خط الوسط، خصوصاً بعد تراجع مستوى لوكا مودريتش.

إريكسن سيلعب بشكل أساسي إلى جانب توني كروس أو لوكا مودريتش، وبما أن الموسم طويلاً والريال سينافس على 4 بطولات، سيتنافس هذا الثلاثي مع أدريان رابيو وكاسيميرو على المقاعد الثلاث المتاحة في خط الوسط، ويمكن لزيدان التناوب بينهم بسهولة دون أن يقحم لاعبين بجودة أقل من مستوى ريال مدريد.

إدين هازارد

لا شك أن التعاقد مع هازارد أكثر صفقة يحتاجها ريال مدريد، فهو النجم الذي يحتاجه اللاعبين للالتفاف حوله ليعطهم الأمل، المصادر الصحفية تؤكد أن الصفقة تمت بالفعل وتبقى فقط الإعلان الرسمي والاتفاق على بعض التفاصيل المالية في العقد.

إدين هازارد سيلعب على الرواق الأيسر بمركز كريستيانو رونالدو السابق، بينما سيكون فينيسيوس جونيور بديلاً له، ويمكن إقحامهما معاً بالاعتماد على النجم البرازيلي في الجانب الأيمن، أو الدفع بهازارد كمهاجم ثانً أو حتى كمهاجم وهمي.

لوكا يوفيتش

بعد ما شاهدناه هذا الموسم، لا بد أن يتعاقد ريال مدريد مع مهاجم جديد يساعد كريم بنزيما الذي لعب معظم المباريات في جميع المسابقات، والمهاجم الصربي يمكنه أن يلعب أساسياً بدلاً من البنز، أو أن يكون بديلاً له، والأفضل أن يتم التناوب بينهما بشكل عادل، كما يمكن الاعتماد عليهما معاً بكل سهولة في خطة 4-4-2 في حال كان هناك غيابات بمراكز أخرى.