ads
ads

الأبحاث الحديثة تثبت فائدة سحرية للقهوة

القهوة
القهوة
ads


أثبتت الأبحاث الحديثة أن شرب كوبين من القهوة في يوم ما يمكن أن يساعدك على أن تعيش فترة أطول.

وقال باحثون إن شرب ما لا يقل عن فنجانين من القهوة يوميًا يمكن أن يزيد متوسط ​​العمر المتوقع بحوالي عامين.

أُجري البحث ، الذي نُشر في المجلة الأوروبية لعلم الأوبئة ، عن طريق تحليل الدراسات السابقة حول فوائد شرب القهوة.

من خلال دراسة 40 دراسة شملت 3،852،651 شخصًا و 450،256 من أسباب الوفاة ، وجد الباحثون أن شرب القهوة له علاقة عكسية مع الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب - "بغض النظر عن العمر وحالة زيادة الوزن وتناول الكحوليات وحالة التدخين ومحتوى الكافيين من القهوة".

وفقًا للباحثين ، فإن استهلاك القهوة المعتدل ، مثل كوبين أو أربعة فناجين يوميًا ، "كان مرتبطًا بتخفيض معدل الوفيات لجميع الأسباب، مقارنةً بعدم استهلاك القهوة".

بالإضافة إلى زيادة متوسط ​​العمر المتوقع ، فإن شرب القهوة يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض السكري أو أمراض الجهاز التنفسي.

أجريت الدراسة لفحص العلاقة بين القهوة والوفيات "في مجموعات سكانية فرعية مختلفة حسب خصائص الأشخاص" ، مثل الشيخوخة والسمنة وعوامل نمط الحياة الأخرى التي تؤثر على الوفيات.

في أوروبا وآسيا ، كانت العلاقة بين القهوة والوفيات أقوى من الارتباط العكسي في الولايات المتحدة، وفقاً للدراسة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن الفوائد الصحية لتناول القهوة - فقد تم ربط المشروب مسبقًا بالقدرة على إبطاء نمو سرطان البروستاتا وتحسين صحة القلب بشكل عام وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر أو الشلل الرعاش.

من بين هذه النتائج ، أخبر أستريد نيليغ ، مدير الأبحاث في المعهد الوطني الفرنسي للبحوث الصحية والطبية ، صنداي تايمز: "من الصعب حساب ذلك ، لكن شعوري هو أن شرب القهوة قد يضيف إلى حياتك بضعة أعوام أخرى" وقد يكون التركيز المتزايد واليقظة قد يكون السبب جزئياً.