رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخطر السقطات الفنية فى الأعمال الدرامية.. «ما يُقع إلا الشاطر»

أفيش مسلسل زلزال
أفيش مسلسل زلزال - أرشيفية


مع انطلاق سباق مسلسلات رمضان، يبدأ دائمًا الجمهور فى اصطياد الأخطاء التى يسقط فيها صناع تلك الأعمال الدرامية التى أنفقوا عليها ملايين الجنيهات ولكن «ما يقع إلاّ الشاطر»، وتكشف السطور التالية عن أبرز الأخطاء التى ظهرت خلال الأسبوع الأول من عرض المسلسلات.


«شقة فيصل»

بدأت قناة «mbc مصر» عرض حلقات مسلسل «شقة فيصل» بطولة كريم محمود عبد العزيز، وظهر أول أخطاء المسلسل مع بدء الحلقة الثانية.


ومن المفترض فى مسلسل «شقة فيصل» أنّ كريم محمود عبد العزيز يعيش في الإسكندرية ويعمل «دليفري» بمحل أسماك، وأثناء توصيله «أوردر» وبصحبته شقيقه زغللة (الفنان أحمد فتحي) يتعرض الإثنان لحادث بالموتوسيكل.


وكان الخطأ أن مشهد الحادث تم تصويره في مدينة 6 أكتوبر على المحور المركزي عند عمارات الثرايا أمام حديقة الحصري، بدلًا من تنفيذه في الإسكندرية.


«شقة فيصل» بطولة كريم محمود عبدالعزيز، أيتن عامر، صلاح عبدالله ونسرين أمين ووائل نور ومي القاضي، محمد فاروق شيبا، منة عرفة، ثراء جبيل، ندى موسى، أحمد فتحي، شريف مجدي وﺇﺧﺮاﺝ شيرين عادل وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد صلاح العزب.


فكرة بمليون جنيه

بمجرد عرض حلقتين من مسلسل «فكرة بمليون جنيه» للفنان علي ربيع، على شاشة قناة "إم بي سي مصر"، أصبح العمل "تريند" تصدر محرك البحث "جوجل".


وعلى الرغم من تحقيقه نسبة مشاهدة عالية عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، لكن يبدو أن "علي" لم يتعلم من أخطائه، التي وقع فيها مسلسله الرمضاني الماضي "سك على إخواتك"، والذي كان مليئًا بالسقطات الملحوظة.


فمع بدء عرض الحلقة الثانية من المسلسل، لوحظ تعمد المخرج عرض 6 دقائق كاملة من نهاية أحداث الحلقة الأولي، وهو الأمر الذي أصاب الكثيرين بالملل والاستغراب.


"فكرة بمليون جنيه" بطولة: علي ربيع، وسهر الصايغ، وولاء الشريف، وملك قورة، وخالد عليش، وإخراج وائل إحسان.


«زلزال»

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورتين للقطتين من مسلسل زلزال الذي يخوض من خلاله النجم محمد رمضان سباق الدراما الرمضاني هذا العام، يكشفان عن وقوع صناع العمل في خطأ كبير.


وأظهرت الصور نجل محمد رمضان وأصدقائه وهم يتجهون إلى "ميني باص" لونه أبيض وفي لقطة أخرى خلال نزولهم منه ظهر الميني باص لونه أحمر وهو الأمر الذي أثار سخرية بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من هذا المشهد.


يذكر أن مسلسل زلزال تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج إبراهيم فخر، إنتاج شركة سنيرجى، بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصرى، نسرين أمين، منى عبد الغنى، هنادى مهنى، حسام داغر، مصطفى منصور، يوسف عثمان، آية هلالى، سلوى عثمان وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداثه فى إطار شعبى.