رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسعار والأماكن.. "الإسكان" تعلن طرح وحدات المرحلة الثالثة بـ"سكن مصر"

مشروع سكن مصر
مشروع سكن مصر

تستعد وزار الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لطرح وحدات المرحلة الثالثة بمشروع "سكن مصر" للإسكان المتوسط، بعدد من المدن الجديدة.

وعلمت "النبأ الوطني" من مصادرها بوزارة الإسكان، أن الطرح الجديد لوحدات المرحلة الثالثة لمشروع سكن مصر من المقرر أن يتم الإعلان عنه في شهر يوليو المقبل.

وكشفت المصادر أن الأسعار التي سيتم بها طرح طرح وحدات المرحلة الثالثة بمشروع سكن مصر سوف ترتفع بنسبة قد تصل إلى نحو 25% عن الأسعار التي يتم بها طرح وحدات المرحلة الثانية من المشروع.

وكانت وزارة الإسكان، قد طرحت المرحلة الثانية من المشروع بمتوسط أسعار 600 ألف جنيه، في نهاية عام 2018، في مدن القاهرة الجديدة، السادس من أكتوبر، العبور، بدر، المنيا الجديدة ، غرب قنا، مدينة ناصر، وغرب أسيوط، ومن المقرر أن يصل سعر المتر بالمرحلة الثالثة إلى نحو 7500 جنيه. 

أوضحت المصادر، أن المرحلة الثالثة من مشروع سكن مصر سوف تشمل عددًا من المدن الجديدة، على رأسها مدينة 6 أكتوبر الجديدة، ومدينة حدائق أكتوبر، مشيرة إلى وجود وحدات قاربت على الإنتهاء في حدائق أكتوبر والتي من المقرر أن يشملها الطرح.
 
وكان المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أقد أعلن أنه يتم في الوقت الحالي تنفيذ نحو 10 لآلاف و440 وحدة سكنية، بإجمالي "435 عمارة"، بمشروع "سكن مصر" بالمدينة، مؤكدًا أن نسبة التنفيذ بلغت نحو 75% تقريبًا.