رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خالد الحسيني: 20% زيادة فى أسعار أراضي العاصمة الإدارية بعد انتقال الحكومة

خالد الحسيني
خالد الحسيني

أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، على أن هناك إقبال وحجم طلبات ضخم من مستثمرين عرب وأجانب ومحليين للحصول على أراضى والاستثمار بالعاصمة الإدارية، مشيرا إلى بيع وتخصيص أكثر من 70 % من الأراضي بالمرحلة الأولى بالمشروع.

وقال الحسيني، خلال لقائه ببرنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" على قناة HBC والذي يقدمه إبراهيم الشورابي، إن الإقبال فى تزايد مستمر، ونحن نعول بشكل كبير على المستثمر الوطني والعربي لتنفيذ مشروعاتهم وفقا للمعايير والضوابط التى حددتها شركة العاصمة سواء بالنسية للمشروعات السكنية او التجارية والإدارية.

وأكد الحسيني، على عدم طرح أراض جديدة خلال 2019، وسيقتصر الأمر على طروحات الأراضى بنظام المشاركة، لافتا إلى أن العاصمة إحدى مشروعات مدن الجيل الرابع التي تعتمد على فكرة المدينة الذكية المتكاملة، حيث تسعى الدولة لتنفيذ مدينة عمرانية ذكية ومتكاملة.

واشار إلى أن انتقال الحكومة للحى الحكومي بالعاصمة الإدارية سيخلق زخما كبيرا فى العاصمة وبالتزامن مع ذلك فمن المتوقع ارتفاع أسعار الأراضي بنسب لا تقل عن 15- 20%، والطرح الأول لأراضى العاصمة بدأ بسعر متر يقترب من ال2000 جنيه، ووصل ل 3.8 ألف جنيه - 4.5 ألف جنيه بحسب نسب تميز قطعة الأرض.

وأوضح أن العاصمة الإدارية أصبحت جزءا من السوق العقاري المصري، كما أنها أثرت إيجابا في هذا السوق منذ بدء العمل بها، فهناك أكثر من 50 مطورا عقاريا متواجدين بالعاصمة الإدارية وينفذون مشروعات سكنية وتجارية وإدارية بمساحات تتراوح بين 20 فدانا و 500 فدان.