رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صدمة لعشاق البلاي ستيشن تكشف عنها شركة سوني اليابانية!

بلاي ستيشن
بلاي ستيشن


أعلنت شركة سوني اليابانية، المسؤولة عن إصدارات بلاي ستيشن، أنه لن يكون هناك إصدار جديد من PlayStation حتى مايو 2020 على الأقل.

أكدت الشركة أن جهاز PS5 لن يكون متاحًا خلال هذه السنة المالية، وفقًا لما كشفه مراسل في صحيفة وول ستريت جورنال على Twitter.

أشار تاكاشي موتشيزوكي أيضًا إلى مستندات من العرض التقديمي لشركة Sony للمستثمرين، والتي أشارت إلى أن الشركة لن تزيد من إنفاقها التسويقي خلال هذه السنة المالية، مما يدل على أنه لن يكون هناك إطلاق كبير.

وقال أيضًا إن الشركة ستنفق الكثير من الأموال الإضافية التي حققتها خلال العام الماضي - حوالي 300 مليون دولار - على تطوير وحدة التحكم الجديدة.

في الواقع ، من المحتمل ألا تختار PlayStation إصدار وحدة التحكم الجديدة حتى وقت قريب من نهاية العام ، وفقًا لجداول الإصدارات السابقة. من شأن ذلك أن يسمح للشركة بتسويقه بالقرب من موسم العطلات ، ومنحه الفرصة لإظهاره في حدث E3 في الصيف.

في السياق نفسه، أوضحت Sony لأول مرة الميزات والمواصفات التي ستكون داخل وحدة التحكم الجديدة، حيث ركزت في جزء كبير منها على محرك أقراص ثابت جديد، مما سيتيح تشغيل وحدة التحكم بسرعة أكبر بكثير وتقديم مجموعة كاملة من الميزات الجديدة، إلى جانب ترقيات تقنية أخرى.

جاءت إعلانات Sony الجديدة عندما كشفت عن نتائجها المالية السنوية، والتي ساعدت ألعاب الفيديو على تعويض الأداء الضعيف في أجزاء أخرى من الشركة.

أعلنت شركة Sony عن تحقيق أرباح بلغت (787 مليون دولار) في الفترة من يناير إلى مارس، في تراجع عن خسارة في العام السابق، وبلغت المبيعات الفصلية (19 مليار دولار) ، بزيادة 9 ٪ .