ads
ads

نسخة لـ«رشوان» وأخرى لـ«ميري».. محمد خراجة يتقدم بمبادرة لإنهاء أزمة «هيئة المكتب»

محمد خراجة - أرشيفية
محمد خراجة - أرشيفية
عرفة محمد أحمد
ads


كشف مصدر، رفض الكشف عن اسمه، عن أنّ محمد خراجة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، تقدّم بمبادرة لـ«ضياء رشوان»، نقيب الصحفيين؛ لإنهاء الأزمة والصراع على تشكيل «هيئة المكتب».


وأضاف المصدر، أنّ من أهم بنود هذه المبادرة التصميم على أنّ الطرف الذى سيحصل على منصب «السكرتير العام»، لن يحصل على «وكيل القيد» مع وجود عضو من كل فريق بالمجلس فى لجنة قيد «الصحفيين».


كما ضمت المبادرة الخاصة بـ«خراجة» طريقة توزيع اللجان على «طرفى» مجلس نقابة الصحفيين بـ«طريقة عادلة».


وأكدّ المصدر، أنّ «خراجة» قدّم المبادرة باعتباره أقدم عضو فى مجلس نقابة الصحفيين، مشيرًا إلى أنّه أُرسلت نسخة لـ«ضياء رشوان»، وأخرى لـ«خالد ميري»، وأن هذا التحرك من عضو المجلس كان يوم الخميس الماضي.

وخلال الساعات الماضية، انشّغل الوسط الصحفى بواقعة الاعتداء على الزميل عبد الرحمن جمال، مصور «المصري اليوم»، من قبل اثنين من لاعبي فريق نادي الزمالك وطبيبة وإداري وعامل (بحسب بيان النقابة)، أمس الثلاثاء، أثناء تأدية الزميل لعمله في تغطية مباراة فريقي الزمالك وبيراميدز والأحداث التي تلتها. 

وتسببت هذه الواقعة فى عودة الانتقادات من جديد لـ«مجلس النقابة»؛ بعد الفشل والتأخر فى تشكيل «هيئة المكتب»، رغم أنّ هذا الأمر يشكل مخالفة لنص المادة «44» من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970، التي حددت ضرورة اختيار الهيئة، فى مدة حددتها اللائحة الداخلية للنقابة، بما لاتتجاوز «3» أيام، من انتهاء أعمال الجمعية العمومية.