رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ سوهاج يرفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع المراكز.. اعرف الأسباب

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج


أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بالمحافظة استعدادًا للاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقرر إجراؤها الأسبوع القادم.


جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ سوهاج مع رؤساء الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء، ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء الهيئات والمصالح الحكومية، لمراجعة الاستعدادات النهائية للمحافظة لإجراء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


وتناول الاجتماع تجهيز مقرات اللجان «الرئيسة والفرعية» من حيث النظافة، وكفاءة المرافق، والإضاءة الداخلية، والخارجية للمقرات، وإقامة شوادر خارج اللجان لراحة كبار السن، وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم، على أن يقوم رئيس كل مدينة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل المركز والمدينة، وتشكيل لجنة للمرور على جميع اللجان الموجودة بنطاق المركز.


وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الموقف الحالي لعمليات تقنين الآراضي أملاك الدولة، ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة للإنتهاء من عمليات التقنين.


ودعا المحافظ المواطنين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة للمشاركة وتوصيل رسالة للعالم بأن الشعب المصري لديه من الوعي والحس السياسي بأن يشارك في الاستفتاء، وممارسة حقه في الاختيار.


ووجه «الأنصاري» بضرورة التنسيق بين الوحدات المحلية، ومديريات الخدمات لتجهيز اللجان ومحيطها، مع فرش أماكن إقامة قوات التأمين، مشيراً إلى ضرورة حث المواطنين وتوعيتهم بأهمية المشاركة وقراءة مواد التعديل بشكل جيد، وضرورة الاستفادة والأخذ في الإعتبار أن ما يحدث بالدول المجاورة من حروب وحالة عدم الاستقرار، هو ما يضع على عاتقنا المسئولية التاريخية للحفاظ على أمن واستقرار بلدنا الحبيب.


وأكد المحافظ على كل رئيس مدينة تجهيز غرفة عمليات فرعية لمتابعة عملية الاستفتاء، والتيسير على المواطنين وتسهيل وصولهم إلى لجان الاستفتاء، والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لتذليل العقبات وحل المعوقات.


وكلف المحافظ مسئولي شركة الكهرباء والمياه بتوفير الخطط البديلة، والتأكد من توصيل المرافق للجان.