رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تعليم 1000 إفريقى اللغة العربية بجامعة القاهرة

تفاصيل تعليم 1000
تفاصيل تعليم 1000 إفريقى اللغة العربية

شارك اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، فعاليات حفل إطلاق مبادرة إفريقيا هتتكلم عربى والتى تنظمها كلية دار العلوم برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة لتعليم اللغة العربية لــ1000 مواطن إفريقى من المتحدثين باللغات الأجنبية.

وأكد المحافظ، خلال فعاليات إطلاق المبادرة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الدولة للتعليم العالى، أن المبادرة تأتى تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإعداد 10 آلاف قائد من شباب إفريقيا وتأهيلهم على المستوى الإدارى والقيادى وتدريبهم على البرامج التىطبيقيه المتخصصة فى مجالات الإدارة والسياسة وريادة الأعمال والاقتصاد والإعلام؛ من أجل إخراج قيادات شبابية إفريقية مؤهلة ومدربة وقادرة على تحمل المسؤلية.

وأضاف المحافظ أن مبادرة إفريقيا هتتكلم عربى تعد حلقة من حلقات مد جسور التواصل بين الدولة المصرية والقارة الإفريقية، والتى أسفرت، مؤخرا، عن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى هذا العام وعودة الدور المصرى تجاه القارة السمراء وشعوبها.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية لتعليم اللغة العربية لموظفى السفارات الإفريقية والطلاب الوافدين من الدول الإفريقية الدارسين بجامعة القاهرة وذلك بمقر كلية دار العلوم ولمدة 6 أشهر وسيتم منحهم شهادات معتمدة بإجادة اللغة العربية.

وأكد "راشد" على أهمية اختيار اللغة العربية كأداة من أدوات القوة الناعمة ولدور اللغة فى التواصل والتفاعل الإنسانى والتاريخى والحضارى بين الشعوب المختلفة.