رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة 10 أطباء للمحاكمة التأديبية.. لهذا السبب

إحالة أطباء
إحالة أطباء


قررت النيابة الإدارية بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، إحالة 10 أطباء بمستشفى بلبيس المركزي، للمحاكمة التأديبية بسبب وفاة امرأة أثناء الولادة.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية، عن ورود شكوى من المواطن "عصام عبدالعزيز" يوم 5 مايو الماضي، تفيد بوفاة زوجته "دعاء عطية أحمد سليم" أثناء إجرائها عملية ولادة داخل مستشفى بلبيس المركزى.

تبين أن الزوجة حضرت إلى المستشفى وتمت مناظرتها بواسطة طبيب مقيم بالمستشفى، والذى كان يريد إعطائها فرصة للولادة الطبيعية، إلا أن الحالة تعثرت، وبالاستعانة بنائب مدير المستشفى واستشارى القسم، أوصى بدخولها العمليات، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة، فيما لم يقم طبيب العناية بعمل أى إنعاش قلبى رئوى للحالة، رغم عمل سونار سريع ثبت من خلاله أن الطفل توفى والرحم انفجر، طبقا لما جاء في نتائج التحقيقات.

وتبين مسئولية كلًا من الأطباء: طبيب مقيم بقسم النساء والتوليد، و٣ أخصائى آت بالقسم، و مساعد أخصائي، إضافة إلي رئيس القسم، و أخصائي تخدير، ورئيس قسم الجراحة العامة، وفنية تخدير، و ممرضة، اتهمته النيابة بالاهمال وعدم القيام بواجبهم الوظيف وتسبب هذا الاهمال فى تدهور حالة الزوجة، فيما قررت النيابة الإدارية إحالتهم جميعًا إلى المحاكمة التأديبية.