رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفد متعدد الجنسيات من 22 دولة يزور محافظة الغربية.. تعرف على السبب

وفد متعدد الجنسيات
وفد متعدد الجنسيات - أرشيفية

استقبلت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية وفدا متعدد الجنسيات من ثلاث قارات مختلفة لتفقد مشروع إنتاج الخضر المستدامة.
 
وأكد المهندس على عبد الجواد، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن الوفد مكون من 26 شخصًا من22 دولة من قارات إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية لتفقد مشروع إنتاج الخضر المستدامة.

من جانبه، كشف المهندس أشرف أبوالحسن، مدير إدارة الرعاية البستانية، أن الوفد سيقوم بزيارة مزرعة بطاطس بقرية شبرا النملة لتفقد الأصناف الموجودة بالغربية، مع شرح كامل لكافة العمليات الزراعية لمحصول البطاطس بداية من إعداد الأرض والزراعة بطرقها المختلفة مرورا بعمليات الري والمقاومة والتسميد والتغذية وحتى مرحلة الحصاد.

وأضاف أنه سيتم زيارة إحدى ثلاجات البطاطس الموجودة بمركز كفرالزيات لمعرفة كيفية التعامل مع منتج البطاطس سواء في حالة استخدامه للاستهلاك بالأسواق في العروات الخاصة بذلك أ استخدامه كتقاوي بعد الفرز الجيد بالمحطات الخاصه وتخزينها في درجة حرارة مثلى تساعد على عدم الإنبات لحين استخدامها في العروات الأخرى.
 
وفي السياق ذاته، أكد عمار عيسي، مسئول الوفد بالمركز الدولي الزراعي، أن مشروع الخضر المستدامة هو ناتج التعاون بين وزارة الخارجية ووزارة الزراعة، مشيرا ان هذا المشروع مطروح على مستوى الجمهورية وسيقوم الوفد بزيارة معظم محافظات الجمهورية.