رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الأطباء» تضع شروطًا جديدة لشراء السيارات بالتقسيط لأعضائها.. اعرفها

معرض سيارات - أرشيفية
معرض سيارات - أرشيفية


قررت نقابة الأطباء، فتح باب شراء سيارة بالتقسيط للأطباء البشريين لعدد 100 سيارة، لافتة إلى أن هذه المرة لن تجرى قرعة بين الراغبين في الشراء، وإنما سيتم اختيار أول مائة طبيب سيقوم بسحب الملف، يوم الجمعة الموافق 29 مارس، خلال فعاليات الجمعية العمومية السنوية العادية للنقابة.

يأتي ذلك بشروط وضوابط ، وهي أن تمويل السيارة حده الأقصى هو 200 ألف جنيه من قيمة أي سيارة يختارها الطبيب، على أن يسدد للنقابة نسبة 20% على الأقل من قيمة السيارة كمقدم ويقسط الباقي على خمسة وخمسين شهرًا كحد أقصى بفائدة سنوية 8%.

وسيتم قبول المُتقدمين بأسبقية الحصول على استمارة اشتراك بالمشروع لأول 100 طبيب، ويقيد ما زاد على ذلك بكشف الاحتياطي. 

ويتم سحب الملف من النقابة في نفس اليوم برسوم قدرها 200 جنيه، ويُمنح الطبيب مهلة لتجهيز الأوراق والمبالغ المطلوبة حتى نهاية إبريل 2019 كحد أقصى.

أما عن الأوراق المطلوبة فهي كالآتي: 

"ما يثبت اشتراك النقابة لعام 2019 م- صورة بطاقة الرقم القومي سارية - صورة كارنيه النقابة ساري - صورة بطاقة الرقم القومي للضامن - عدد شيكات بنكية بعدد الأقساط من الطبيب - عدد شيك بنكي واحد بإجمالي قيمة السيارة يسترد بعد سداد كامل قيمة المديونية من حساب الطبيب - عدد شيك بنكي واحد كضمان بإجمالي قيمة السيارة يسترد بعد سداد كامل قيمة المديونية من حساب بنكي للضامن - توقيع إقرار صحة توقيع الشيكات للطبيب والضامن - عقد بيع السيارة - توكيل عام للسيارات بالبيع في الشهر العقاري لصالح النقابة العامة للأطباء غير قابل للإلغاء". 

مع إحضار عرض سعر بنوعية ومواصفات السيارة المطلوبة من شركة السيارات متضمنًا رقم الشاسية والموتور ويشترط أن تكون جديدة.