رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«نقابة التمريض» تُوضح حقيقية فيديو الرقص في حضانة الأطفال

كوثر محمود نقيب التمريض
كوثر محمود نقيب التمريض

أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، أن هناك تعليمات موجهة للتمريض في المستشفيات الحكومية والخاصة كافة بالالتزام بقواعد وأخلاقيات المهنة، تأكيدا لنصوص قانون مزاولة مهنة التمريض.

وقالت نقيب التمريض، في بيان أمس الثلاثاء، إن الفيديو المتداول لشاب يرتدى "زي التمريض" ويتراقص مع طفل حديث الولادة في أحد المستشفيات ليس ممرضًا، وإنما شاب يرتبط بصلة قرابة بالطفلة التي يرقص بها كنوع من الاحتفال على طريقته دون الإضرار بها، وهذا ما أكده الشاب وأهل الطفلة الذين وصفوا صلة القرابة بينهم بأنها ابنة خاله وتم التقاط الفيديو من 9 شهور.

 

وأضافت نقيب التمريض، أن النقابة مسجل بها ما يقرب من 250 ألف ممرض وممرضة جميعهم أقسموا على ألا يخترقوا الحياة الخاصة للمريض ويحفظون أسراره، مؤكدة أن النقابة تتابع ما يصدر من أعضائها تجاه المريض ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مقصر أو متجاوز.

 

وأضافت الدكتورة كوثر محمود، أن التمريض المصري من أفضل التمريض حول العالم ويتم اطلاعهم على جديد المهنة من خلال الدورات التدريبية في الوزارة والنقابة، مؤكدة أن التمريض ملتزم بالقانون وأخلاقيات المهنة.


وطالبت نقيب التمريض، رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم تداوله عليها قبل توجيه اتهامات لصفوف التمريض، مؤكدة أن النقابة لا تتوانى عن تقصى حقيقة أي مخالفة تتعلق بأعضاء المهنة.