رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحث جديد: 80% من حالات العدوى بالإيدز تأتي من أشخاص لم يتم تشخيصهم

توزيع الإيدز
توزيع الإيدز


أظهر تقرير لمركز السيطرة الأمريكي على الأمراض المزمنة حاجة ماسة للوصول بشكل أفضل إلى العقاقير المضادة للفيروسات وقمع الفيروسات.

وجد التقرير الجديد أن 43 ٪ من انتقال فيروس نقص المناعة البشرية يأتي من 23 ٪ من الذين تم تشخيصهم ولكن لم يبدأوا العلاج، و40 ٪ أخرى تأتي من 15 ٪ من المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الذين لم يتم تشخيصهم

ال 20 في المئة المتبقية من انتقال العدوى تأتي من 11 ٪ من الناس الذين يتناولون فيروس نقص المناعة البشرية ولكن لا يتناولونه باستمرار

وكشف التقرير الجديد صادر أن 80% من حالات انتقال فيروس نقص المناعة البشرية الجديدة - أكثر من 30000 شخص - تأتي من أشخاص لم يتم تشخيصهم أو ليسوا على الأدوية.

وكشفت البيانات أن الحالات المتبقية البالغة 20 في المائة من الحالات تأتي من أشخاص لا يتناولون الأدوية باستمرار، مما يعني أن فيروسهم لم يقمع.

أظهر التقرير، أيضًا عدم انتقال العدوى من أشخاص مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية ممن كانوا يتناولون علاجًا مضادًا للفيروسات العكوسة ، مما يجعل الفيروس غير قابل للكشف ولا يمكن نقله في غضون ستة أشهر إذا تم تناوله يوميًا.

يقول الخبراء إن النتائج تظهر أن الوصول على نطاق أوسع إلى العقاقير المضادة للفيروسات وقمعها يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في معدل الإصابة ويدفعنا نحو هدف إنهاء انتقال فيروس نقص المناعة البشرية بحلول عام 2030.

تُظهر هذه البيانات أيضًا التأثير الهائل الذي يمكن أن يكون لدينا من خلال مساعدة جميع المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية على معرفة تشخيصهم، والحصول بسرعة على العلاج، والبقاء في صحة جيد.