ads
ads

تعرف على الفرق الثمانية المتأهلة لدور الثمانية بدوى ابطال افريقيا

الاهلى
الاهلى
أحمد عادل
ads



 يكشف موقع النبأ  الثمانية فرق التى تأهلت دور الثمانية ، بدورى ابطال افريقيا  الذى سيقام بنظام خروج المغلوب حيث سيلتقى اوائل المجموعات الاربعة مع ثوانى المجموعات من خلال قرعة سيتم اجراؤها يوم  20 مارس الجارى .
تأهل فريق الوداد البيضاوي المغربي لدور الثمانية بدوى ابطال  بعد تصدر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وخلفه ماميلودى صن داونز الجنوب افريقى بنفس الرصيد 
وكان الفريق المغربي فاز على صن داونز بهدف صاروخى لمحمد النهيرى .
وتأهل الترجى التونسى ، الى نفس الدور بعد تصدر مجموعته برصيد 14 نقطة بعد فوزه على ديناموز  بطل زيمبابوى خارج الديار بهدفين مقابل هدف حيث لم يتذوق طعم الهزيمة وجاء خلفه حوريا الغينى بعشرة نقاط بعد فوزه على اورلاندو بهدفين مقابل هدف .
وصعد الاهلى على رأس المجموعة برصيد 10 نقاط بعد فوزه على شباب الساورة بثلاثة أهداف مقابل لاشئى ، وجاء بعده سيمبا التنزانى برصيد 9 نقاط  بعد فوزه على فيتا كلوب بهدفين مقابل هدف .
مازيمبي (14 نقطة) أنهى المجموعة الثالثة في الصدارة، بينما كانت البطاقة الثانية من نصيب قسنطينة الجزائري (10 نقاط).

بينما احتل الإسماعيلي المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين فقط .

وفيما يلي كل المتأهلين لربع النهائي:

المتصدرون: الوداد – الترجي – مازيمبي – الأهلي.

الوصافة: صن داونز – حوريا – القسنطينة – سيمبا.

وتقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 مارس.

القرعة ستكون لتحديد مباريات ربع النهائي إلى جانب نصف النهائي أيضا مثلما حدث في قرعة دوري أبطال أوروبا.

الأهلي سينتظره مواجهة أما صن داونز أو حوريا أو شباب قسنطينة الجزائري، وستكون مباراة الذهاب خارج ملعبه، بينما يقام لقاء الإياب على ملعبه ووسط جماهيره.

وستقام مباريات ذهاب ربع النهائي أحد أيام 5-6-7 من شهر أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب أحد أيام 12-13-14 من نفس الشهر.