ads
ads

كيف تواصل «الفيسبوك» مع جمهوره خلال فترة توقفه؟!

فيسبوك
فيسبوك


توقف الفيسبوك بشكل مفاجئ عن العمل، مساء أمس الأربعاء لدى العديد من المستخدمين حول العالم، حيث أشارت رسالة تظهر للمتضررين إلى أن المشكلة جزء من الصيانة المجدولة، على الرغم من أن صفحة المطور الخاصة بفيسبوك لا تشير إلى تلك المشكلات.

وذكرت الرسالة للعديد من المستخدمين في أجزاء من الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية ودول غرب أوروبا: "لقد توقف فيسبوك عن الصيانة المطلوبة في الوقت الحالي، ولكن يجب أن تكون قادرًا على العودة في غضون دقائق قليلة. في غضون ذلك، اقرأ المزيد عن سبب ظهور هذه الرسالة. شكرًا على سعة صدرك أثناء قيامنا بتحسين الموقع."

وعلى حسابه على تويتر، كتب فيسبوك: "ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات فيسبوك". "نحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن."

كما تعطلت بعض الوظائف؛ مثل تحميل الصور أو إضافة حالات أو ضبط صفحات معينة، كما أبلغ الأشخاص عن رؤية رسالة حول وجود "مشكلة في تحديث حالتك"، وشجعهم على إعادة المحاولة في غضون بضع دقائق.

كما تعطلت بعض الخدمات على الفيسبوك مثل الماسنجر، وهي المشكلة التي طالت أجزاء كبيرة من العالم، وفقًا لموقع "داون ديتريك".

جاءت المشكلات في نفس الوقت الذي عانى فيه Instagram من انقطاعه، مما حال دون وصول الناس إلى التطبيق.

جاء انقطاع Facebook و Instagram في يوم حافل بالإنقطاع. ففي وقت سابق، تعرضت Gmail ومنتجات Google الأخرى لمشاكل في الولوج إليها.