ads
ads

أول تحرك من محافظ سوهاج بعد تعدد شكاوى المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي

محافظ سوهاج ــ أرشيفية
محافظ سوهاج ــ أرشيفية
أحمد عمران


استجاب الدكتور أحمد الأنصاري لشكاوى عدد من المواطنين بمراكز مختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 


وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، إن محافظ الإقليم كلف رئيس حي غرب سوهاج بإزالة مخالفة بناء بإحدى العقارات بمنطقة الشيخ عطي التابعة للحي، بعد شكوى من بعض السكان لتضررهم من بناء طابق مخالف «بدون ترخيص»، وتمت الإزالة ورفع مواد البناء من المواقع.


كما كلف المحافظ رئيس الحي برصف الطريق وغلق غرفة التفتيش، بعد أن اشتكى مواطن من وجود حفرة بشارع متفرع من شارع الكورنيش الغربي مما يعيق حركة السيارات والمارة، مشيراً انه تم إستعجال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لصب خرسانات غرفة التفتيش "الحفرة"، وتم تمهيد الطريق ورصفة.


وأضاف أنه وجه حي غرب سوهاج بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإصلاح ماسورة مياه تابع لمحطة مياه سوهاج الجديدة، بعد تداول صور على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» بوجود تسريب مياة بتلك الماسورة، لافتًا إلى أنه تم إصلاح التسريب.


وتابع: كما وجه المحافظ بمساعدة مواطنة مقيمة بقرية الشباتية التابعة لمركز ومدينة سوهاج، بعد تداول استغاثة مع صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أنه تبين أنها أرملة تعيش بمفردها في منزل ريفي بسيط، وتبلغ من العمر 77 عاما، ولا يوجد لديها عائل، وتم عمل بحث اجتماعي لها، وتقديم مساعدة عاجلة مع ربط معاش استثنائي لها لمدة 6 أشهر، لحين صرف معاش تكافل وكرامة.


وأشار إلى أن «الأنصاري» كلف باتخاذ الإجراءات القانونية في واقعة قيام مدرس بإحدى المدارس الكائنة بمدينة جرجا، بالاعتداء على طالب داخل الفصل بعدما تم تداول صور الطالب على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك».


كما أشار إلى توجيه المحافظ للوحدة المحلية بأخميم بإزالة الإعلانات العشوائية ببعض المناطق والحفاظ على المظهر الحضاري، حيث قامت الوحدة المحلية بحملة مكبرة لإزالة الإعلانات واللافتات المعلقة بشكل عشوائي أعلى أعمدة الإنارة والمباني بأخميم وقري "نيدة، والكولة، والحواويش.


وكشف المتحدث الرسمي عن تلقي محافظ سوهاج شكوى من مواطن بقرية باجا بمركز سوهاج، يتضرر من وقف معاشه وهو 450 جنيهًا من الشئون الاجتماعية، وليس له مصدر دخل آخر، حيث أنه من المعاقين، ويطلب الحصول على بطاقة تموينية، موضحًا أن المحافظ وجه الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج بمساعدة المواطن فوراً، وتم التواصل مع المواطن، والتنسيق مع الشئون الاجتماعية لتحويله للجنة الكومسيون الطبي لبيان مدى أحقيته في الصرف، وتم عمل بحث اجتماعي له لتقديم المساعدات اللازمة.


وأضاف أن محافظ سوهاج وجه بصرف مساعدة مالية للأسر المتضررة من تصدع منزل وانهيار أخر بعد تداول صور على مواقع التواصل الإجتماعي باستغاثة سكان تلك المنزلين بقرية الطليحات بجهينة.

ads