رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والأرقام.. تعرف على أسعار الوحدات السكنية بجميع مناطق وأحياء الشيخ زايد

النبأ

شهدت أسعار الوحدات السكنية  بجميع أحياء مدينة الشيخ زايد ارتفاعات مختلفة خلال الاثنى عشر عشرًا الماضية،  بسبب الإقبال الشديد من المواطنين على السكن في هذه المدينة، مما نتج عنه زيادة في طلب شراء الوحدات السكنية، ومن ثم ارتفاع في الأسعار.  

تعد مدينة الشيخ زايد، إحدى مدن محافظة الجيزة، تم إنشاءها عام 1995 بمنحة من صندوق أبو ظبي للتنمية - منحة الشيخ زايد- وتقع المدينة  بالقرب من مدينة 6 أكتوبر، وتبعد عن القاهرة بحوالى 28 كيلومتر.

وتتميز مدينة الشيخ زايد بالهدوء، و انتشار الحدائق والهدوء واعتدال جوهاً بالمقارنة مع القاهرة، كما أنها مدينة متكاملة المرافق تنتشر بها المدارس والمستشفيات والأسواق كما تتميز بتنوع مستويات المعيشة بها من مساكن اقتصادية إلى مناطق راقية.

وتعتبر مدينة الشيخ زايد من المدن التى تم التخطيط لها تخطيطًا جيدًا، ولكن يعيبها بعدها عن مركز القاهرة وصعوبة وازدحام الطريق الرئيسي المؤدى إليها ( محور 26 يوليو).

ومن معالم مدينة الشيخ زايد"هايبر وان، وجامعة النيل"، ويمكن الوصول إلى الشيخ زايد من القاهرة عن طريق محور 26 يوليو شديد الازدحام فى أوقات الذروة، و بسهولة من مدينة 6 أكتوبر، كما أنها قريبة من طريق القاهرة - اسكندرية الصحراوي.




ونظرًا لإقبال الكثيرين على السكن في مدينة الشيخ زايد، وأهميتها ومكانتها في قائمة المدن الجديدة، تقدم "النبأ الوطني" عبر السطور القادمة خريطة تفصيلية بأسعار الوحدات السكنية في جميع مناطق وأحياء مدينة الشيخ زايد على النحو التالي:

الحي الأول

ارتفع مستوى الطلب على شراء الوحدات السكنية في الحي الأول بمدينة الشيخ زايد، إلى نحو 100% ، وهو مستوى مرتفع جدًا، مما تسبب في زيادة الأسعار بنسبة .0.54% خلال الإثنى عشر عشرًا الماضية، حيث بلغ سعر المتر 7.150 جنيهًا .

ويقع الحي الأول على مدخل المدينة خلف "هايبر وان"، ومقر جامعة القاهرة الجديد و يتكون من مجاورات سكنية تتنوع بين الاقتصادية و المتوسطة. ويوجد بالحي الأول جهاز مدينة الشيخ زايد.



الحي الثاني

وفى الحي الثاني بمدينة الشيخ زايد وصل الطلب على شراء الوحدات السكنية نسبة 100% ، حيث بلغ سعر المتر 8.450 جنيه.

يتكون الحي الثاني من ثلاثة تجمعات سكنية مغلقة، هي الأقدم في المدينة، ويقع في هذا الحي واحد من أهم المتنزهات في المدينة و،هو تيفولي دوم الشيخ زايد.



الحي الثالث

ووصل الطلب على شراء الوحدات السكنية بالحي الثالث بمدينة الشيخ زايد إلى مستوى عالٍ جدًا بنسبة 100%، وارتفعت الأسعار بنسبة 6.9%، حيث وصل سعر المتر إلى 5.600 جنيه.



الحي الرابع

هو أحد أحياء مدينة الشيخ زايد، ويشهد الحي إقبالًا شديدًا من المواطنين على شراء العقارات به، حيث وصل الطلب على العقار إلى أعلى مستواه، وبلغ سعر المتر بالوحدة السكنية  10.550 جنيه.


الحي الخامس
يتميز الحي الخامس بمدينة الشيخ زايد بوجود مجمع المعاهد الأزهرية، ومستشفي الشيخ زايد التخصصي، و عمارات الشباب.
وارتفع الطلب على شراء الوحدات السكنية بهذا الحي إلى نسبة 82%، وشهدت الأسعار بهذا الحي زيادة بنسبة 28.36%، ووصل سعر المتر بالوحدة السكنية إلى 8.150 جنيه.


الحي السابع
يتميز الحي السابع بمدينة الشيخ زايد بوجود عمارات المستثمر الصغير، وارتفع نسبة طلب شراء الوحدات السكنية بهذا الحي إلى نسبة 100%، وقفزت الأسعار بنسبة 6.62%، حيث بلغ سعر المتر بالوحدة السكنية  7.750 جنيه.


الحي الثامن
يتميز الحي الثامن  بمدينة الشيخ زايد بأنه حي عائلي بامتياز حيث يشتهر بالفيلات والقصور، وارتفع الطلب على شراء الوحدات السكنية به إلى 88% ، وقفزت الأسعار بنسبة 16.48%، وبلغ سعر المتر بالوحدة إلى السكنية نحو 8.250 جنيه.


الحي التاسع
الحي التاسع بمدينة الشيخ زايد، هو  حي جديد نسبيًا، مكون من فيلات أرضي ودورين متكررين، وعمارات سكنية مكونة من دور ارضي وثلاثة أدوار متكررة.

وشهد الطلب على شراء الوحدات السكنية بالحي التاسع إقبالًا متوسطًا بنسبة 40%، وارتفعت الأسعار بنسبة 6.97% ، وبلغ سعر المتر 7.150 جنيه.


الحي العاشر
الحي العاشر بمدينة الشيخ زايد، حي سكني متكامل مكون من فيلات وعمارات سكنية ولكن يعيبه أنه قريب من اسكان ٦٣ متر الاقتصادي ويشتهر بوجود قسم الشرطة ومركز الشباب والمعهد الازهري.

وارتفع الطلب على شراء الوحدات السكنية بالحي العاشر إلى مستوى عالٍ جدًا ، حيث وصل نسبة 100%، وزادت الأسعار بنسبة 11.63%، حيث بلغ سعر المتر للوحدات السكنية 7.700 جنيه.


الحي الحادي عشر
الحي الحادي عشر بمدينة الشيخ زايد، عبارة عن منطقة عمارات على محور المستقبل ويتوفر فيها مستوى خدمات جيد حيث يقع بها مراكز طبية ومستشفى ومدارس

وبلغ طلب شراء الوحدات السكنية بالحي الحادي عشر نسبة 100%، وزادت الأسعار بنسبة 16.71%، ووصل سعر المتر للوحدة السكنية نحو  5.200 جنيه.


الحي الثاني عشر
الحي الثاني عشر بمدينة الشيخ زايد، هو أحد أحياء المدينة، وشهد طلب شراء الوحدات السكنية بهذا الحي ارتفاعًا بنسبة 100%، وزادت الأسعار بنسبة 1.16%، وبلغ سعر المتر بالوحدات السكنية 8.150 جنيه.


الحي الثالث عشر
الحي الثالث عشر بزايد حي سكني متنوع يضم عمارات اسكان عائلي و عمارات الجهاز، بالإضافة إلى العديد من المجمعات السكنية الفاخرة المغلقة “كمباوند”، أشهرها كمباوند الربوة.

شهد الحي الثالث عشر ارتفاعًا في طلب شراء الوحدات السكنية بنسبة 100%، وزادت الأسعار بنسبة 29.39%، وبلغ سعر المتر بالوحدة السكنية 6.300 جنيه.


الحي الرابع عشر
الحي الرابع عشر بزايد، أحد الأحياء المميزة بالمدينة، ويصل فيه سعر المتر بالوحدات السكنية إلى 10.850 جنيه.


الحي السادس عشر
الحي السادس عشر بمدينة الشيخ زايد، عبارة عن منطقة سكنية في مدينة الشيخ تطل على كمباوند بيفرلي هيلز، ويرتفع طلب شراء الوحدات السكنية بهذا الحي إلى نسبة 100%، وارتفعت  أسعار الوحدات إلى 13.1%، وبلغ سعر المتر بالوحدة السكنية 6.250 جنيه.