ads
ads

«عين على العدو».. رئيس تحرير «إسرائيل الآن» يكشف تفاصيل إطلاق الموقع وأهدافه

لوجو الموقع
لوجو الموقع
عرفة محمد أحمد


تحت شعار «عين على العدو»، بدأ موقع «إسرائيل الآن» بثه التجريبي، اليوم السبت، على أن يكون البث الرسمي في «٣٠» من الشهر الجاري، في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني.


وقال الزميل أحمد بلال، الصحفى المتخصص في الشأن الإسرائيلي، ورئيس تحرير «إسرائيل الآن»، إنّ الموقع سيكون محاولةً لتعويض الفقر الشديد في المعلومات الحقيقية عن دولة الاحتلال والمجتمع الإسرائيلي، وكذلك محاولة للتصدي للمعلومات المغلوطة التي تقدمها أجهزة الأمن الصهيونية للشباب العربي على وسائل التواصل الاجتماعي، في صورة صفحات تحمل أسماءً إسرائيليةً رسميةً وغير رسميةٍ.


وأضاف لـ«النبأ» أنّ موقع «إسرائيل الآن» يهتم أكثر بما وراء الخبر؛ لأنه وكما أقول دائمًا هو محاولة لنشر الوعي، والوعي لا ينشر بالأخبار السطحية، أو الأخبار التي ترغب إسرائيل في الترويج لها، منوهًا بأن الوعي ينشر بالتحليل ونشر أدق تفاصيل الكيان؛ لأنه دون هذا الوعي لا يمكن مواجهة إسرائيل.


وتابع: «الموقع بدأ بدايةً قويةً، ونجح حتى قبل الإعلان عنه رسميًا في استكتاب عددٍ من القامات الهامة مثل الكاتب الكبير يوسف القعيد، واللواء توفيق الطيراوي، مستشار الرئيس الفلسطيني، ومدير المخابرات الفلسطينية السابق».


وبشأن تمويل الموقع، أكدّ «بلال» أنه لا يوجد تمويل لا من أشخاص ولا من جهات لـ«إسرائيل الآن»، وإنما هو جهد ذاتى منه.


وأشار إلى أن فريق عمل الموقع يعتمد على عددٍ قليلٍ من الصحفيين الشبان المتدربين، ومنهم من يتقن اللغة العبرية.

ads