ads
ads

دراسة تكشف عن طريقة جديدة تساعد فى علاج «مرض السُكري»

مرضى السُكري ( تعبيرية
مرضى السُكري ( تعبيرية
فايدة سيد علي


توصلت أحدث الدراسات الطبية التي أجريت مؤخرًا في جامعة جلاسجو البريطانية، إلى أن استبدال وجبات الطعام المُعتادة بـ«الشوربة»، يُعمل على إنقاص الوزن بصورة أسرع، والشفاء من مرض السكري النوع الثاني المُرتبط بنوعية الغذاء.

ووفقًا لما ورد بصحيفة "ميرور أون لاين" البريطانية، فإنّ عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين يُعانون من البدانة المُفرطة خضعوا لنظام غذائي مُنخفض السُعرات الحرارية يتكون من أطعمة سائلة "مثل الشوربة" لمُدة ثلاثة أشهُر وجاءت النتائج مُدهشة حيث فقد المشاركون بالدراسة قدراً ملحوظاً من وزنهم خلال فترة خضوعهم للنظام الغذائي، وبعد عام من فقدانهم الوزن، لم تظهر أية علامات على زيادة الوزن لديهم، الأمر الذي يمثل دليلاً واضحاً بأن فقدان الوزن السريع أكثر ديمومة من فقدان الوزن البطيء.

وقال الباحث المشرف على الدراسة، مايك لين، إن هذه الدراسة الجديدة توفر فرصة كبيرة لعلاج السمنة، والحد من احتمالات الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وأضاف لين، بأن الأسلوب الجديد ليس مجرد نظام غذائي عادي، بل هو برنامج منظم بعناية ودقة يهدف إلى خسارة كبيرة في الوزن على المدى الطويل.

ومن المتوقع أن تقوم هيئة الصحة البريطانية بتجربة برنامج الحمية الجديد كخيار علاجي أول للمرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

ads