رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. ناسا تشكل فريق من العلماء للبحث عن الكائنات الفضائية

كائنات فضائية
كائنات فضائية


قررت وكالة ناسا الفضائية، تشكيل فريق من العلماء لتعقب الحياة الغريبة على الكواكب الأخرى.

الفريق الذي يتبع مركز اكتشاف علوم الحياة (CLDS)، وتم تشكيله حديثًا بمعالجة السؤال "هل نحن وحدنا؟" يدعي أن العلم قد يقدم قريبًا إجابة قاطعة حول وجود كائنات فضائية من عدمه.

وسيعمل خبراء من داخل ناسا جنباً إلى جنب مع أشخاص خارج وكالة الفضاء لتتبع أي علامات لوجود كائنات خارج كوكب الأرض.

وقال توري هوهلر، الباحث الرئيسي في كلية الخدمات التقنية للأبحاث والباحث في مركز أبحاث أميس التابع لناسا بولاية كاليفورنيا: "لدينا الآن الخبرة العلمية والهندسية لمعالجة هذا السؤال العميق مع وضوح الأدلة العلمية - ولدينا تجربة رائعة من خلال هذا الفريق من العلماء، وهم على استعداد لهذا التحدي الكبير".

لا يمكن أن يكون البحث عن الحياة خارج الأرض مقاربة واحدة تناسب الجميع، وأضاف لكي نمنح أنفسنا أفضل لقطة للنجاح، نحتاج إلى تطوير أدوات واستراتيجيات مصممة خصيصًا لكشف الحياة في الظروف الفريدة للعوالم الأخرى، والتي تختلف اختلافًا كبيرًا ليس فقط عن الأرض بل أيضًا عن بعضها البعض.

تُعرِّف سارة ستيوارت جونسون من جامعة جورج تاون هدف فريقها على أنها محاولة للاعتراف بالحياة "لأننا لا نعرفها".

سيضع ذلك الأساس لكشف أشكال حياة يمكن أن تكون مختلفة جدًا عن تلك الموجودة على الأرض.

ستقوم الباحثة الرئيسية بريتني شميدت من شركة Georgia Tech بالتحقيق في إمكانيات الحياة الماضية أو الحالية في محيط الأقمار الخارجية الجليدية لنظامنا الشمسي، أو على المريخ.

الحياة على كواكب خارج المجموعة الشمسية هي الهدف الأساسي لهذا المشروع، كما أطلق العلماء بوابة على الإنترنت لتتبع رزم البيانات التي أنشأها البحث المستمر عن حياة غريبة على كواكب بعيدة.