رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«طالب» يستخدم حسابات وهمية لابتزاز الفتيات عبر «فيسبوك» بالبساتين.. اعرف التفاصيل

المتهم بعد الضبط
المتهم بعد الضبط

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط طالب بمنطقة البساتين؛ لاتهامه باستخدام أساليب احتيالية للاستيلاء على حسابات بعض مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بغرض ابتزاز أصحابها ماديا.


تلقى ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغًا يفيد بقيام مستخدم الحسابين المسميين Mahmoud M Waheed) - Usef Joe ) على موقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك» بإرسال رسائل لبعض مستخدمى الموقع من الفتيات والسيدات يستحوذ من خلالها على بعض الملفات الخاصة بهن، ويقوم عقب ذلك بإرسال رسائل لهن تحمل عبارات تهديد وابتزاز بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر تلك الملفات.

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات السرية أن وراء ارتكاب الواقعة «أحمد. ن. ع»، 17 سنة، طالب – ومقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهداف المذكور وضبطه، وعثر بحوزته على (هاتف المحمول المستخدم فى ارتكاب جرائمه)، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على نشاطه الإجرامى.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وأضاف قيامه بسرقة العديد من الحسابات بغرض ابتزاز أصحابها عبر موقع «فيس بوك» للاستفادة منهم ماديا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.