رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنفيذًا لـ«تكليفات السيسي».. محافظ سوهاج يستجيب لـ«67» مواطنًا في يومين|صور

النبأ

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، بمكتبه 67 مواطنًا على مدار اليومين الماضيين، للتواصل المباشر معهم، وبحث مطالبهم وشكواهم، مؤكدًا على حل مشاكلهم فورًا ضمن تكليفات رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، إن من ضمن الحالات التي استقبلها المحافظ، مواطن طلب توفير جهاز تنفس صناعي لوالدته التي تعاني من مشاكل في الرئة، وعدم قدرته على تكاليف المستشفى، مشيرًا إلى سرعة استجابة المحافظ الذي كلف وكيل وزارة الصحة بسوهاج بتدبير سرير رعاية لهذه الحالة.

وتابع المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج: «كما تقدمت مواطنة تقيم بمركز أخميم، بطلب لصرف معاشها المتوقف من التضامن الاجتماعي، بسبب عدم توقيع الكشف الطبي عليها، حيث أنها مريضة ويصرف لها علاج علي نفقة الدولة، وكلف المحافظ مديرية الصحة، والتضامن الاجتماعي ببحث هذه الحالة وعرض تقرير مفصل عنها، لمعرفة مدى أحقيتها في صرف المعاش».

وأكد «التوني»، أن محافظ الأقليم وجه بترخيص 5 أكشاك لمواطنين بمراكز البلينا، وسوهاج، وأخميم، ودار السلام، حيث يعانون ظروفا مادية ومعيشية صعبة، وطلبوا توفير مصدر دخل مناسب لهم، لافتًا إلى أن المحافظ أحال 7 طلبات من مواطنين مقيمين بمراكز المراغة، وسوهاج للجنة المختصة بمبادرة «حياة كريمة» لفحص المنازل التي يسكنون بها، وبيان حالتها، تمهيدا لإعادة تأهيلها، حيث تضرر المواطنين من كونها آيلة للسقوط، وعدم قدرتهم على بنائها وتأهيلها بالشكل اللائق.

وأضاف أنه تقدم مواطن من مركز ومدينة سوهاج، بطلبه للمحافظ لحل مشكلته، لكونه مهدد بالطرد وأبنائة الـ5 وزوجته من الشقة التي يسكنها بالإيجار، لعدم قدرته المادية على سداد القيمة الإيجارية للمالك، مؤكدًا على استجابة المحافظ له وكلف مديرية التضامن الاجتماعي، بفحص هذه الحالة وتقديم المساعدة اللازمة له ولأسرته.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن المحافظ وجه بتحويل 7 طلبات إلي إدارات التنمية، وبرنامج «مشروعك»، لتقديم الدعم اللازم لأصحاب تلك الطلبات، لإقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة.