رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أضرار صبغ الشعر بالمنتجات الغير طبيعية

صبغة الشعر
صبغة الشعر


يمكن أن يكون لصبغة الشعر تأثيرات جانبية سامة، بما في ذلك تهيج الجلد والطفرات التي ترتبط بالسرطان. ومع ذلك، قد يكون هناك علاج لتلك المشكلة من خلال استخدام البدائل الطبيعية والموجات فوق الصوتية.

العديد من أصباغ الشعر التي يمكنك شراؤها في المحلات التجارية أو تصفيف الشعر تحتوي على مواد كيميائية سامة يمكن أن تسبب مشاكل جلدية أو حتى تزيد من فرص تحور الحمض النووي، وهو سبب محتمل للسرطان.

ونتيجة لذلك، يتحول الكثير من الناس إلى بدائل أخرى، حيث يعرض الإنترنت مجموعة كبيرة من الصبغات المنزلية الصنع والنباتية. ومع ذلك، فإن قلة قليلة منها تقدم أدلة كثيرة على أنها تلون الشعر.

يمكن أن تساعد ألوان الشعر الطبيعي على أن تكون أكثر فعالية. ولكن في حين كانت النتائج إيجابية، وجدنا أن العلاج يمكن أن يتسبب أيضًا في تلف الشعر.

تعمل أصباغ الشعر عن طريق ملء خيوط الشعر مع المواد الكيميائية الملونة، والتي تدخل من خلال مسام الشعر. في الصبغات الدائمة ، يمر نوعان من الجزيئات بهذه الثقوب، ثم يتفاعلان لتشكيل نوع أكبر من الجزيء الذي يكون كبيرًا جدًا بحيث لا يمكن أن يخرج مرة أخرى.

في هذه الأثناء ، تتغلغل الأصباغ شبه الدائمة فقط في الطبقات الخارجية للشعر وتستخدم مواد كيميائية تتمسك ببروتين الكيراتين في الشعر. في كلتا الحالتين، يمكن أن تساعد المحاليل القلوية مثل الأمونيا على انتفاخ الشعر وتوسيع المسام لتحسين الاختراق وتحسين اللون.

يُوصى باستخدام مجموعة كبيرة من المنتجات الطبيعية عبر الإنترنت لتغطية الشعر الرمادي، مما يؤدي إلى تغيير لون الشعر بالكامل، تشمل المواد المقترحة القهوة والشاي والشمندر والجزر وجلود البصل وبذور النجيلة والخلوة اللذيذة من الخل وصلصة الصويا.

يمكنك أيضا شراء صبغات الشعر التي تستخدم المكونات المشتقة بشكل طبيعي، إذا كنت لا تمانع في الحصول على شعر بنفسجي ، فإن أحد المكونات الطبيعية التي ثبتت فعاليتها هو مستخلص عنب الثعلب. ومع ذلك، فإن المكونات الأكثر شيوعا في الأصباغ الطبيعية هي الحناء، التي تعود إلى قدماء المصريين.

ومن الأضرار التي تقع على الشعر نتيجة لصبغة بشكل غير طبيعي، تغيير بنية الشعر، وخلق بصيلات  شعر مشوهة.

في بعض الحالات، كان هناك أيضا بعض الأضرار السطحية للشعر، مثل التآكل والضعف، الذي يرتبط عادة بالشعر الجاف والتالف.