رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للمرة الأولى.. افتتاح معرض للإنتاج الحيواني والداجني بالأقصر

معرض بالأقصر
معرض بالأقصر


افتتح محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم ترافقه نائبة وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة الدكتورة منى محرز، معرض "فيتاجرو" للإنتاج الحيواني والداجني في دورته الأولى في مصر.

وذلك بحضور نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر و وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة خالد عبد الراضي ومحمد البنا مدير المعرض وقيادات من وزارة الزراعة و قيادات نقابة الفلاحين ومجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال والمزارعين.

يُقام المعرض برعاية نحو 19 شركة ويستمر حتى يوم 2 فبراير ويشارك فيه عدد كبير من الشركات الذين يقدمون عروض ومنتجات متنوعة لدعم الثروة الحيوانية والداجنة.

تفقد المحافظ ونائبة الوزير ونائب المحافظ المعرض والباكيات المخصصة للشركات التي تقدم خدمات لما يقرب من 4500 مزرعة دواجن، تصل طاقتهم الإنتاجية إلى 5 ملايين طائر من الأبيض والبلدي حسبما أوضح مسئول المعرض.

فيما أكدت الدكتورة مني محرز على أهمية تشجيع الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية في الصعيد وفي مصر عموما، مشيرةً إلى الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتطوير صناعة الدواجن والإنتاج الحيواني، بالإضافة إلى مشروعات ملء الفراغات في المزارع والمشروع القومي لإحياء البتلو ومشروع التحسين الوراثي.

ولفتت إلى أهمية تنظيم مثل هذه المعارض لتنمية مجال الثروة الحيوانية والداجنة وزيادة الاستثمارات وتوعية المربين والمزارعين وتقديم احدث الخدمات وتوفير الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني.