رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «البريد» اليوم الأحد 27 - 1- 2019

عصام الصغير رئيس
عصام الصغير رئيس هيئة البريد

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأحد 27 يناير.

تصريحات مهمة جدا لـ«رئيس هيئة البريد».. اعرف التفاصيل

قال عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، إن فوائد البريد على كافة دفاتر التوفير ثابتة ولا تتغير وعلى أي مبلغ مهما كان حجمه كما أن البريد لا يتقاضى أى رسوم مقابل خدماته، مضيفا أن حجم ودائع البريد بلغت بنهاية العام الماضي 210 مليارات جنيه بزيادة  نحو 10 مليارات جنيه ، مقابل 200 مليار جنيه في العام السابق.

وأرجح الصغير سبب هذا النمو، إلى نجاح البريد في استعادة جزء من الأموال التي كانت اتجهت إلى البنوك بعد طرح شهادات استثمارا بعوائد مرتفعة وصلت إلى 20%، وكذلك بسبب تراجع العائد على الاستثمار بالبورصة، خاصة بعد رفع البريد لسعر الفائدة على حسابات العملاء إلى 10.25%..

وأشار رئيس الهيئة القومية للبريد إلى، عدد عملاء البريد يبلغ نحو 24 مليون عميل، ويتراوح عدد المواطنين الذين يقومون بزيارة مكاتب البريد بين 10 إلى 12 مليون مواطن شهريًا.

ولفت الصغير، إلى أنه بعد ميكنة دفاتر البريد من ورقية إلى بطاقات ذكية يستطيع المودع من خلالها السحب من ماكينات البنوك بكل سهولة مع مراقبة صارمة لعمليات السحب والإيداع.


مكاتب البريد تقدم خدمة جديدة.. تعرف عليها

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إنه تم الإعلان اليوم عن إطلاق خدمة الأحوال الجنائية عبر مكاتب الهيئة القومية للبريد، والتي تتضمن خدمة الفيش والتشبيه، وإصدار شهادة التحركات، وذلك فى إطار خطة التطوير التى تشهدها الهيئة.

وأوضح الوزير، أنه بالإضافة إلى تطوير خدمة الأحوال المدنية عبر البريد والخاصة بإعادة إصدار شهادة الميلاد والوفاة والرقم القومى، ووثيقة الزواج والطلاق وغيرها، حيث سوف يتم إتاحة توصيل تلك الخدمات إلى المنازل.

ويجدر هنا الإشارة إلى قيام الهيئة القومية للبريد بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الداخلية المصرية حيث يتيح هيئة البريد توصيل الإصدارات التي سوف يتم استخراجها من قبل الجهات التابعة إلى وزارة الداخلية المصرية إلى المواطنين عن طريق “بوابة الحكومة الإلكترونية.

وأوضحت الهيئة القومية للبريد أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار دعم خطط الدولة المصرية من أجل تسهيل حصول المواطنين للخدمات الإلكترونية، في إطار استكمال خطة البريد المصري من أجل تطوير الخدمات الجماهيرية.

إلى جانب ترسيخ الدور المجتمعي الذي تقوم به الهيئة القومية للبريد، بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية من أجل التيسير على المواطنين من أجل الحصول على الخدمات التي تقدمها الهيئة بالعاون مع وزارة الداخلية عبر مكاتب البريد المصري المنتشرة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.