رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد «يقلب الموازين» بشأن فضيحة «الدكتور والمعيدة» فى جامعة سوهاج

د احمد عزيز رئيس
د احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج


قرر الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، تشكيل لجنة لدراسة تعيينات أعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة، على أن تكون اللجنة برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد علي حسين، نائب رئيس الجامعة السابق، وعضوية كل من الأستاذ الدكتور أحمد محمد حسانين، أستاذ بكلية العلوم، وفيصل محروس، مدير عام التفتيش المالي والإداري، ومحمد نصر، مدير عام شئون العاملين، ونجلاء صديق، مدير شئون العاملين بكلية التجارة.

وستتولى اللجنة، فحص أعمال تقويم مرحلة البكالويوس للسنوات التي أثيرت حولها اللغط في وسائل التواصل الاجتماعي، على أن ترفع تقريرها في غضون أسبوعين فقط من تاريخه إلي رئيس الجامعة، ليرفعه بدوره إلى الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

ونشرت «النبأ» أمس موضوعا تحت عنوان «بالصور.. تورط دكتور جامعي ومعيدة في واقعة مخجلة جدا بسوهاج»، بشأن واقعة شهدتها جامعة سوهاج، وصفها الطلاب بـ«الكارثة» التي تُعد الأولى من نوعها داخل الحرم الجامعي تمثلت في قيام دكتور مساعد بكلية التجارة بتسريب امتحان لطالبة بذات الكلية بقصد مساعدتها في حصولها على أعلى الدرجات وتمكنها من التعيين كمعيدة بالجامعة.

وحصلت «النبأ» علي صور لمحادثات بين الدكتور «ح.ص.ح»، والطالبة «إ.ع» علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكشفت المحادثات التي دارت بين المذكورين قيام الدكتور بإعطاء الطالبة أسئلة الامتحان ورغبته في حصولها على أعلى الدرجات وتكون الأولى على القسم ليتم تعيينها معيدة بكلية التجارة بجامعة سوهاج.

وأظهرت المحادثات وجود لقاءات تجمع بين الدكنور والطالبة بمفردها بعد الامتحان داخل الحرم الجامعي داخل مكتبه.

وتبين أن الطالبة المذكورة تم تعيينها بناء علي رغبة الدكتور المذكور ومساعدته لها معيدة بقسم الاقتصاد بكلية التجارة جامعة سوهاج.

وأصدر المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، بيانًا لرئيس الجامعة، قال إن رئيس جامعة سوهاج قرر بإحالة  كلا من الدكتور «ح . ص»، استاذ مساعد متفرغ بالكلية، والمعيدة «إ . ع»، بقسم الاقتصاد إلى التحقيق.

كما قرر استبعاد كلا منهما من التدريس لحين انتهاء التحقيق.

وجاء ذلك القرار  نظرا لما أثير علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، من اتهامات بتسريب أسئلة امتحان إحدى المواد بقسم الاقتصاد كلية التجارة، في العام الدراسي 2016/2017، وحرصاً من إدارة جامعة سوهاج لإنهاء ما حدث من لغط حول الموضوع.