رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تورط دكتور جامعي ومعيدة في واقعة «مخجلة جدًا» بسوهاج

النبأ


شهدت جامعة سوهاج واقعة وصفها الطلاب بـ«الكارثة» التي تُعد الأولى من نوعها داخل الحرم الجامعي تمثلت في قيام دكتور مساعد بكلية التجارة بتسريب امتحان لطالبة بذات الكلية بقصد مساعدتها في حصولها على أعلى الدرجات وتمكنها من التعيين كمعيدة بالجامعة.

وحصلت «النبأ»علي صور لمحادثات بين الدكتور «ح.ص.ح»، والطالبة «إ.ع» علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكشفت المحادثات التي دارت بين المذكورين قيام الدكتور بإعطاء الطالبة أسئلة الامتحان ورغبته في حصولها على أعلى الدرجات  وتكون الأولى على القسم ليتم تعينها معيدة بكلية التجارة بجامعة سوهاج.

وأظهرت المحادثات وجود لقاءات تجمع بين الدكتور والطالبة بمفردها بعد الامتحان داخل الحرم الجامعي داخل مكتبه.

وتبين أن الطالبة المذكورة تم تعيينها بناء علي رغبة الدكتور المذكور ومساعدته لها معيدة بقسم الاقتصاد بكلية التجارة جامعة سوهاج.

يذكر أن المركز الاعلامي لجامعة سوهاج أصدر بيانًا لرئيس الجامعة أول أمس، قال فيه أن رئيس جامعة سوهاج أقر بإحالة  كلا من الدكتور «ح . ص»، استاذ مساعد متفرغ بالكلية، والمعيدة «إ . ع»، بقسم الاقتصاد الي التحقيق، واستبعاد كلا منهما من التدريس لحين انتهاء التحقيق.

وجاء ذلك القرار نظرًا لما أثير علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، من اتهامات بتسريب اسئلة امتحان احد المواد بقسم الاقتصاد كلية التجارة، في العام الدراسي 2016/2017، وحرصًا من إدارة جامعة سوهاج لإنهاء ما حدث من لغط حول الموضوع.

وتؤكد الجامعة علي موقفها الثابت نحو ما يعكر صفو العملية التعليمية، فإنها تؤكد علي تنفيذها الصارم للقانون - حسب البيان-.