رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الاعتداء على نائب رئيس قسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي

الاعتداء على الأطباء-
الاعتداء على الأطباء- أرشيفية


قرر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إيقاف موظف بمكتب عميد كلية الطب، وذلك لقيامه بالتعدي على نائب جراحة قسم المسالك بالمستشفي الجامعي، بالسب والضرب علي خلفية مشادة كلامية حدثت بينهما نتيجة طلب الموظف من الطبيب تعديل ميعاد العملية لمريض من أقارب الموظف في قائمة انتظار العمليات الخاصة بالقسم، وتخطي الدور.

وأعلن الطبيب رفضه هذا الطلب، والتزامه بالقائمة المعدة سلفاً، حيث أن المريض ليس بحالة طارئة تستدعي ذلك حفاظاً علي حق المرضى المتساوي في الحصول علي رعاية صحية في المستشفى.

وحرر عميد الكلية الدكتور مصطفي عبد الخالق، ومدير الاستقبال بالمستشفي الدكتور أحمد جابر "محضر" من داخل المنشأة، وتوقيع الكشف الطبي على الطبيب المعتدي عليه وجاري حصر التلفيات لعمل محضر بها.

ومن ناحيته تابع الدكتور أحمد فوزي نقيب أطباء سوهاج، حادث الاعتداء مع الطبيب منذ لحظة وقوعه وقام بالتأكد من إتمام الإجراءات القانونية السليمة التي تحفظ حق الطبيب مع إدارة المستشفي.

كما تم إصدار قرار رئيس جامعة سوهاج بوقف الموظف المعتدي علي الطبيب عن العمل خلال ساعة من الاعتداء وتحويله إلى التحقيق. كما تقوم اللجنة القانونية بنقابة أطباء سوهاج بمتابعة المحضر في النيابة العامة من خلال محاميها.