رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الكلاب» ربما تنقذ مرضى السكر من الموت.. اعرف السبب

تربية الكلاب لمرضى
تربية الكلاب لمرضى السُكري _ تعبيرية


يُعد مرض السُكر أكثر الأمراض انتشارًا على مُستوى العالم، ويُعاني منه ما يقرُب من 340 مليون شخص، بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن مُنظمة الصحة العالمية، ما جعل العُلماء يحاولون الوصول إلى طريقة علاجية جديدة تُساهم في شفاء ملايين المرضى.

وكشفت أحدث التقارير الطبية أنّ تربية الكلاب المُدربة قد تُفيد الأشخاص الذين يُعانون من مرض السُكري، ومن ثم إنقاذ حياتهم إذا أصابتهم نوبة السُكري.

ووفقًا لما نشرته هذه التقارير البريطانية، فقد قام العُلماء البريطانيون بمُراقبة حياة مجموعة من مرضى السُكري، ومن يمتلكون كلابًا مدربة داخل منازلهم، ولاحظ العُلماء تحسُنًا كبيرًا في حياتهم اليومية، خاصة أن هذه النوعية من الكلاب المُدربة تقوم بتحذير أصحابها قبل حدوث نوبات السُكري، وكذلك عند حدوث انخفاض مُستوى السُكري في الدم.

يحدث ذلك من خلال تسجيل ردات فعل الكلاب قبل حدوث نوبات السُكري لأصحابهم، وكيف تتصرف الكلاب في هذه الأوقات، وجاءت النتيجة أن الكلاب نجحت في تحذير أصحابها قبل حدوث نوبات السُكري بنسبة حددها العُلماء وصلت إلى ما يقرب من 83%، وتعتمد هذه النوعية من الكلاب المُدربة على شم رائحة صاحبها التي تتغير قبل حدوث نوبات السُكري، وكذلك عند انخفاضه في الدم.