ads
ads

طريقة «سهلة» تحمى من الإصابة بـ«السكر».. وعضو «جمعية التغذية» تكشف حقيقتها

مرضالسُكري _ تعبيرية
مرضالسُكري _ تعبيرية
فايدة سيد علي
ads


ذكرت إحدى الدراسات الحديثة التي أجريت مؤخرًا في جامعة فنلندا، أن المواظبة على تناول بيضة واحدة بصورة يومية مُستمرة يعمل على خفض الإصابة بمرض السُكري خاصة النوع الثاني منه.


ووفقًا لما ذُكر بموقع «يونيفرسال» الإسباني، فإن الهدف من الدراسة هو استكشاف بعض المُركبات التي من المُمكن أن تكشف عن العلاقة بين تناول البيض وخفض مُعدلات الإصابة بمرض السُكري، ووجد الباحثون أثناء الدراسة التي أجريت على مجموعة من المُتطوعين، أن المرضى الذين تناولوا بيضة يوميًا، فإن عينات الدم الخاصة بهم جاءت خالية تمامًا من نسبة السُكر خاصة النوع الثاني منه.


وحدد الباحثون من خلال عينات الدم للمُتطوعين بعض المُركبات الكيميائية  التي تعمل على زيادة الإصابة بمرض السُكري النوع الثاني منها أحماض التيروسين الأمينية.


من جانبها أفادت الدكتورة سماح إبراهيم عضو الجمعية المصرية للتغذية ، بأن ماجاء في هذه الدراسة غير صحيح على الإطلاق وليس له علاقة بزيادة أو خفض نسبة السُكر في الدم، بل على العكس، فالحرص على تناول بيضة يوميًا يعمل على زيادة خطورة الإصابة بالكوليسترول والدهون الثُلاثية؛ ما يُزيد خطورة الإصابة بأمراض الكبد نتيجة لتراكم الدهون، ويترتب عليه زيادة سوء حالة المُصابين بمرض السُكر. 


اقرأ أيضًا:

تحذير مهم جدًا.. هذا المشروب يعمل على خفض نسبة «السكر»