رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور التي تنشر لأول مرة.. 4 معلومات هامة عن «جاردن ستي» العاصمة الإدارية الجديدة

النبأ

نشر هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورًا لفيلات حي جاردن سيتي الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ودّون "يونس" عبر منشوره قائلًا: "مساء الجمال.. من شوية نزلت صورتين من الصور دي وسألت حضراتكم.. يا ترى يا هل ترى هيا فين؟.. أقولكم أنا، ده شغل هيئة من أفضل الهيئات في بلدنا، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممكن حضرتك تاخد نفس عميق جدًا جدًا، وتقول بِسْم الله ما شاء الله، طب هقول لسيادتك حاجة حلوة لما تسأل عن التخطيط الرائع والجمال، يبقى وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة".

وأضاف متحدث "الإسكان": "لما تفكر في جودة التنفيذ يبقى حضرتك تقصد هيئة المجتمعات ورجالها، طب لما تحب تشوف جمال الذوق الرفيع والرقي العالي يبقي أكيد أكيد هو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة برجالته".

وأكمل "يونس": "كنّا قلنا من كام شهر قليلين إن وزارة الإسكان بتعمل حي جاردن سيتي الجديدة الجديد في العاصمة الإدارية، الكلام دا كان في شهر 8 اللي فات صحيح؟، طب حضرتك وسيادتك وكلنا انبهرنا بجمال التصميم وقلنا معقول الجمال دا يبقى فب مصر، طب إيه رأيك بقى في جمال الواقع لما يتحقق برونقه وسحر جماله وجمال التصميم اللي انبهرنا بيه، اللي بعون الله أصبح حقيقة".

واستكمل "يونس": "ها هي فيلات جاردن سيتي الجديدة بوزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحدي جديد.. شعاع النور الذي ينطلق من جديد من قلب العاصمة الإدارية الجديدة وعلى بعد 5 دقائق من الحي الحكومي، وزارة الإسكان تنير أول فيلا في الحي الخامس R5 جاردن سيتي الجديدة، ده نموذج شطبناه ولسة، الدكتور مصطفى مدبولى بيقول هنجود فيه أحسن وأحسن، سمعونا تحيا مصر".

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلنت بدء تنفيذ الحى السكنى "R5"  بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت مسمى "جاردن سيتى الجديدة".

ويتميز الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة بالأتي: 

1- يقع الحى على مساحة ألف فدان، ويضم 23 ألف وحدة سكنية عبارة عن شقق سكنية، وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة، بالإضافة إلى عدد من الوحدات الفاخرة.

2- الطراز المعمارى الذى سيتم اتباعه فى تنفيذ هذا الحى، هو الطراز الفرنسى القديم، ليشبه العمارة المُنفذة بمنطقة وسط البلد.

3- سيتم توفير جميع الخدمات بالحى "الصحية، والتعليمية، والدينية، والرياضية، والترفيهية، والتجارية اليومية، وغيرها".

4- يضم أيضاً منطقة للأبراج السكنية مع استخدام مختلط بالأدوار السفلية، بها نحو 2000 وحدة سكنية وفندق 5 نجوم.