ads

منها مرض يقودك لـ«الموت».. أضرار الإفراط فى تناول «الدجاج»

أضرار الإفراط فى تناول الدجاج-أرشيفية
أضرار الإفراط فى تناول الدجاج-أرشيفية
أسماء العربى
ads


تحتوى «لحوم الدجاج» على مجموعة من العناصر الغذائية من حمض الفوليك، وفيتامين "ب"، والكالسيوم، والحديد، والسيلينيوم، وغيرها من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بالعديد من الفوائد، ولكن قد يسبب الإفراط فى تناول الدجاج أضرارًا صحية خطيرة.


أضرار الإفراط فى تناول الدجاج

1-خطر الإصابة بالسرطان:


يمثل طهى الدواجن فى درجات حرارة عالية خطورة كبيرة؛ حيث يزيد شوى الدجاج ،أو القلى، من مستويات المواد المسرطنة، وقد أكدت الدراسات الحديثة أن قلى الطعام فى درجة حرارة عالية، قد يؤدى إلى مضاعفة خطر الإصابة بسرطان القولون، وزيادة الإصابة بسرطان المستقيم، بنسبة تصل إلى 60"%".

 

2-الإصابة بالتهاب المسالك البولية:

تحتوى لحوم الدجاج على بكتيريا "الكولاى"، بشكل متزايد، والتى تعمل على مقاومة المضادات الحيوية، وتسبب نوبات الإسهال، والالتهاب الرئوى ، وأمراض الجهاز التنفسى، والتهاب المسالك البولية، وتنتقل هذه البكتيريا للإنسان من خلال ملامسة براز الدجاج ، وعدم غسلها جيدا قبل الطهى .


3-التسمم الغذائي :

يسبب عدم الاهتمام بنظافة لحوم الدجاج، وغسلها، وطهيها جيدا، الإصابة بالتسمم الغذائى، الناتج عن السالمونيلا، وغيرها من البكتيريا، والجراثيم.


4-زيادة الكوليسترول الضار فى الدم:

الإفراط فى تناول لحوم الدجاج، يسبب ارتفاع الكوليسترول الضار فى الدم، ولذلك ينصح خبراء التغذية بعدم الإفراط فى تناول الدجاج، والتحول إلى مصادر نباتية من البروتين، مثل الفول.